فورس إنديا: فيرلاين يملك مستقبلاً واعدًا في الفورمولا واحد

يرى فريق فورس إنديا أنّ باسكال فيرلاين لا زال بإمكانه أن يحظى بمستقبلٍ رائعٍ في الفورمولا واحد، بالرُغم من أنّ الحظيرة الهنديّة آثرت الاستعانة بخدمات إستيبان أوكون عوضًا عنه للموسم المُقبل.

فورس إنديا: فيرلاين يملك مستقبلاً واعدًا في الفورمولا واحد
باسكال فيرلاين، مانور
باسكال فيرلاين، مانور
باسكال فيرلاين، مانور
إستيبان أوكون، مانور
باسكال فيرلاين، مانور

كان فيرلاين محبطًا حيال قرار فورس إنديا بعدم ترقيته إلى صفوفها من فريق مانور، إذ قدّم بعد ذلك القرار أداءً قويًا في مواجهة زميله الفرنسي.

وبعد أن ألمح فيرلاين أنّه يرغب في التحدّث إلى فورس إنديا لمعرفة أسبابها وراء ذلك القرار، أوضح نائب مدير الفريق بوب فيرنلي أنّ قرار العلامة الهندية لم يُقصد به أنّ فيرلاين لم يكُن على المستوى المطلوب للانضمام إلى صفوف فورس إنديا.

عوضًا عن ذلك قال فيرنلي أنّ الأمر ببساطةٍ هو أنّ الفريق فضّل الاستعانة بخدمات أوكون بعد أن لفت أنظار الفريق بسرعته خلال الاختبارات التي أقيمت العام الماضي.

"بالنسبة إلى باسكال، فأعتقد بأنّك ستجده مُهذبًا ولطيفًا في حال قرأت المقالات التي تحدّث فيها عن هذه الأمور، فهو يبحث عن الإرشاد والتوجيه الصحيح من أجل مسيرته عوضًا عن انتقاد أيّ أمرٍ قمنا به" قال فيرنلي لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "أرى بأنّه سائقٌ موهوب ومسألة أنّنا اخترنا واحدًا على حساب الآخر هي فقط من قبيل التفضيل وحقّنا في الاختيار. إذ لا تعني أنّ باسكال لا يمتلك مستقبلًا واعدًا أمامه".

سرعة أوكون

بعد ضمان مستقبله ضمن صفوف فورس إنديا، لمع نجم السائق الفرنسي في جائزة البرازيل الكُبرى حيث كان قريبًا من تسجيل نقاطه الأولى قبل أن يتراجع في اللفّة الأخيرة.

من جانبه، قال فيرنلي أنّ فريقه واثقٌ تمامًا حيال سرعة أوكون، إذ أوضح أنّ خيبة أمله الوحيدة من سباق البرازيل كانت خسارة نيكو هلكنبرغ – الذي سيُغادر الفريق الموسم المقبل – لفرصة الصعود إلى منصّة التتويج في سباقٍ صعب.

عند سؤاله عن أكون، قال فيرنلي: "لا أعتقد بأنّنا بحاجةٍ لأيّ إقناع، أرى بأنّه عندما ينضمّ إلينا ويتأقلم ضمن صفوف الفريق ستبرز موهبته بشكلٍ أكبر إذ نتطلّع قُدمًا لانضمامه إلينا".

واختتم حديثه قائلًا: "كنت آمُل فقط لو كنّا حظينا بفرصةٍ في البرازيل ليُنهي نيكو مسيرته معنا بصعوده إلى منصّة التتويج. كان ذلك ليكون مسك الختام، لكنّه لم يحدث".

المشاركات
التعليقات
تحليل تقني: عمل فيراري على توازن سيارتها

المقال السابق

تحليل تقني: عمل فيراري على توازن سيارتها

المقال التالي

مرسيدس: روح الفريق في أفضل حالاتها مع احتدام المنافسة على اللقب

مرسيدس: روح الفريق في أفضل حالاتها مع احتدام المنافسة على اللقب
تحميل التعليقات