فورس إنديا: سبب خلافات ثنائي الفريق يعود لافتقار أوكون إلى الخبرة الكافية

اعترف فريق فورس إنديا بأنّ خلافات إستيبان أوكون مع سيرجيو بيريز تعود إلى افتقار الفرنسيّ للخبرة في الفورمولا واحد أكثر منها إلى تزايد التوتر بين السائقَين.

كان أوكون محبطًا في كندا عندما لم يسمح له بيريز بالمرور بينما كانا يتنافسان على منصّة التتويج في مونتريال، ومن ثمّ استشاط غضبًا إثر دفاعٍ عدائيّ من قِبَل المكسيكيّ قرب نهاية السباق.

لاحقًا، تواجه الثنائيّ مؤخرًا في سباق جائزة أذربيجان الكبرى عندما تصادما بعد الفترة الثانية لسيارة الأمان، لتتضرّر سيارتاهما ما كلّفهما فرصة الصعود إلى منصّة التتويج في باكو.

هذا ولا يرى مدير العمليات في فورس إنديا أوتمار زافناور أيّ سببٍ للقلق حيال تصاعد التوتر بين ثنائي فريقه، إذ يعتقد بأنّ الأمور ستهدأ بمجرّد أن يحظى أوكون بمزيدٍ من الخبرة في جُعبته.

عند سؤاله من قِبَل موقعنا «موتورسبورت.كوم» عن سبب توتر العلاقة بين أوكون وبيريز في كندا وباكو بهذا الشكل، أجاب زافناور قائلًا: "لا أعتقد بأنّنا واجهنا مشاكل معهما في كندا، فلم يكن للأمر علاقة بالسائقَين".

وأضاف: "لكن في باكو، أعتقد فقط بأن إستيبان بحاجةٍ إلى مزيدٍ من الخبرة. فهو سائق يافع، لم يخُض الكثير من سباقات الفورمولا واحد، وفي كلّ مرةّ تحدث فيها مثل هذه الأمور فإنّك تتعلّم وتزداد خبرة".

وتابع: "لذا فهو فقط بحاجةٍ إلى التعلّم. الأمر بهذه البساطة. لو نظرت إلى نيكو هلكنبرغ (الذي حلّ أوكون بديلًا عنه) ستجد أنّه خاض من 110 إلى 120 سباقًا، في حين شارك إستيبان في أقلّ من 20 ...".

في المقابل يرى زافناور أنّ العلاقة بين أوكون وبيريز تعمل بشكلٍ جيّد، حيث نفى بأن يكون بيريز قد أصبح أكثر عدائيّة كونه بات في مواجهة سائقٍ شاب.

حيث قال: "ما يزال بيريز يتعامل مع الوضع بذات الطريقة التي كان يتّبعها عندما كان مجاورًا لهلكنبرغ هنا. فهو سائق سباقات رائع، وكلّما يدفعه إستيبان أكثر، كلّما سيرفع من مستواه. أعتقد بأنّه سيصبح أقوى".

وأكمل: "على الجانب الآخر، فإستيبان احترافيّ للغاية ويسهل التعامل معه، إذ تجمعهما علاقة جيّدة. يتعيّن علينا فقط ضمان ألا يواجها بعضهما البعض".

واختتم بالقول: "كنتُ سائق سباقات وأعلم أنّه عندما تكون داخل السيارة، تكون مثل هذه الأمور طبيعية. فأنت لا ترغب بالتفريط في فرصك وفي حال حدث أمرٌ كهذا، فإن الوضع يحتدم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين إستيبان أوكون , سيرجيو بيريز
قائمة الفرق فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة