تحليلات جورجيو بيولا التقنيّة

فورس إنديا تكشف تصميم زعنفة القرش المسنّن الفريد

سلك فريق فورس إنديا دربًا مختلفًا بشكلٍ جذري ضمن محاولاته لزيادة الارتكازيّة على سيارته خلال جائزة سنغافورة الكبرى، إذ أضاف أكثر من 30 جنيّحًا مصغّرًا أعلى زعنفة القرش.

بالنظر إلى أنّ الارتكازيّة تُعدّ ضروريّة للغاية على حلبة مارينا باي، يأتي حلّ فورس إنديا الفريد وغير المسبوق ليُظهر أنّ الفريق لم يخفف من جهوده بالرغم من موقعه المريح ضمن معركة بطولة الصانعين.

وحال إخراج السيارة في خطّ الحظائر من أجل الفحص الفنّي اليوم الخميس تمهيدًا لانطلاق مجريات جائزة سنغافورة الكبرى، شوهد غطاء المحرّك الجديد الذي يحتوي على أكثر من 30 جنيّحًا صغيرًا أعلى زعنفة القرش.

ويهدف الفريق من خلال ذلك إلى زيادة الحمل على القسم الخلفي من السيارة، إلى جانب توجيه التيارات الهوائيّة بشكلٍ أفضل نحو جناح "تي" والجناح الخلفي.

كما استخدم الفريق النسخة الأكثر عدائيّة من جناح "تي" بالمقارنة مع الجولات الماضية، إذ باتت الأسطح الثلاثة على كلّ جانبٍ مضاعفة، حيث أضاف الفريق أشرطة معدنيّة لتدعيمها.

ومن المرجّح أن تكون تحديثات فورس إنديا واحدة من بين العديد من الترقيات الأخرى الجديدة التي ستجلبها الفرق لمحاولة اعتماد أقصى قدرٍ من الارتكازيّة على سياراتها نهاية الأسبوع الجاري في سنغافورة.

كما شوهدت زعنفة قرشٍ معدّلة على سيارة مرسيدس أيضاً، حيث لا تتضمّن القطع في الذيل الذي استخدمه الفريق في معظم الجولات الماضية.

جزء من سيارة لويس هاميلتون، مرسيدس "دبليو08"
جزء من سيارة لويس هاميلتون، مرسيدس "دبليو08"

تصوير: جورجيو بيولا

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة سنغافورة الكبرى
حلبة حلبة شوارع سنغافورة
قائمة الفرق فورس انديا , مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة
Topic تحليلات جورجيو بيولا التقنيّة