فورس إنديا تتّجه إلى إلغاء سياسة أوامر الفريق بعد سباق المكسيك

يبدو بأنّ فريق فورس إنديا المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد يتّجه لإلغاء سياسة أوامر الفريق التي يتّبعها مع سائقيه وذلك بعد أداءٍ قوي آخر ظهرت به الحظيرة الهندية في سباق جائزة الولايات المتّحدة الكبرى.

راجعت فورس إنديا سياستها بالسماح لسائقَيها سيرجيو بيريز وإستيبان أوكون بالتنافس فيما بينهما وذلك عقب سلسلة من حوادث التصادم التي جمعتهما هذا الموسم.

حيث قام الفريق بفرض أوامره في سباق اليابان وطلب من الثنائي الحفاظ على مركزيهما عندما كانا سويًا على الحلبة، وكرّر هذا الأمر في أوستن عندما كان سائقاه في مركزين متتاليين.

وقد أنهى أوكون سباق أوستن في المركز السادس، في حين أكمله بيريز ثامنًا، الأمر الذي ساهم في تقدّم الفريق بفارق 91 نقطة في المركز الرابع أمام ويليامز ضمن ترتيب بطولة الصانعين.

هذا ومع بقاء 129 نقطة على أقصى تقديرٍ خلال الجولات الثلاث المتبقية من الموسم، وفي ظلّ تسجيل أقرب منافساتها لـ68 نقطة فقط حتّى الآن، فمن المرجّح أن تحسم فورس إنديا المركز الرابع لصالحها في المكسيك.

عند سؤاله من قِبَل موقعنا «موتورسبورت.كوم» عن موعد رفع الفريق للحظر على التسابق الحرّ بين سائقَيه، أجاب مدير عمليات فورس إنديا أوتمار زافناور قائلًا: "على الأرجح بعد سباقٍ آخر".

وأضاف: "علينا خوض سباقٍ آخر إذ نأمُل أن نكون قد اقتنصنا المركز الرابع في بطولة الصانعين بحلول ذلك. هذا ما يتمحور حوله الأمر".

وتابع: "بمجرّد أن نعبر تلك المرحلة، حينها ربما سيكون بوسعنا أن نهدأ ونتّبع سياسة مختلفة بعض الشيء خلال السباقين الأخيرَين".

يُشار إلى أنّ بيريز قد ارتفع صوته عبر لاسلكيّ الفريق مُطالبًا بأنّ يتمّ السماح له بتجاوز أوكون، إذ شعر بأنّه كان أسرع، إلى جانب تعرّضه للضغط من قِبَل كارلوس ساينز الإبن، لكنّ الفريق أخبره بأنّ زميله كان يدير وتيرته بشكلٍ جيّد.

"حتى في حال كنّا تركنا بيريز يتجاوز زميله، ما كان الفريق ليُسجّل أيّة نقاطٍ إضافيّة" قال زافناور.

وأكمل: "الأمر يتمحور حول تسجيلنا للنقاط. نحن بصراحة لا نهتم بمن منهما سيسجّل النقاط، فلم نرغب بتبديل مركزيهما".

واستدرك: "نرغب بإزالة المخاطر وتسجيل النقاط. إذ بمجرّد أن نضمن حصولنا على المركز الرابع، عندها سنقوم بتغيير بعض الأمور".

وحين سُئِل عمّا إذا كان الفريق ليتّبع مقاربة مختلفة بشكلٍ متأخّر في حال كان قد تمّ تجاوز بيريز من قِبَل ساينز، قال زافناور: "لا. هنالك العديد من الأسباب وراء حدوث ذلك، بما فيها أنّك في حال ضغطت على الإطارات أبكر من اللازم، عندها لن تجدها لتدافع عن مركزك".

واختتم: "كان إستيبان يدير إطاراته أفضل وكان بوسعه الدفاع عن مركزه أمام ساينز بالقرب من نهاية السباق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المكسيك الكبرى
حلبة أوتودرومو هرمانوس رودريغيز
قائمة السائقين إستيبان أوكون , سيرجيو بيريز
قائمة الفرق فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة