فورس إنديا تضع منافسة ويليامز على المركز الرابع نصب عينيها

يضع فريق فورس إنديا الآن نصب عينيه محاولة التغلّب على فريق ويليامز في ترتيب بطولة الصانعين في الفورمولا واحد هذا الموسم على خلفيّة تحقيق الحظيرة الهنديّة منصّتي تتويجٍ في آخر ثلاثة سباقات.

قدّم الفريق المتمركز في سيلفرستون حزمة تحديثات ساعدته على إحراز قفزة نوعيّة في أدائه ليتمكّن سيرجيو بيريز من الصعود إلى منصّة التتويج في سباقي موناكو وباكو لتخطف فورس إنديا بذلك المركز الخامس في ترتيب بطولة الصانعين.

وفي حين أنّ الفريق يدرك تأخّر تورو روسو عنه بـ 27 نقطة فقط، إلّا أنّه يشعر بوجود فرصة للتقدّم أكثر إلى الأمام وتقليص فارق النقاط الـ 31 التي تفصله عن فريق ويليامز الرابع.

وفي معرض حديثه حول منافسة ويليامز على المركز الرابع قال بوب فيرنلي نائب مدير فريق فورس إنديا لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "أعتقد أنّه علينا التزام الحذر. أوّلاً يتمثّل هدفنا الأساسي بضمان المركز الخامس في ترتيب البطولة والحفاظ عليه".

وأضاف: "لا يجب أن نقلّل من شأن تورو روسو فهو فريقٌ جيّد ويملك سيارة جيّدة. لكن من الواضح أنّنا سنكون كاذبين إن قلنا أنّنا لا نضع ويليامز نصب أعيننا. ذلك هو هدفنا".

دفعة إضافيّة من التحديثات

أوضح فيرنلي أنّ ثقة فورس إنديا قد ارتفعت بعد التحديثات التي جلبتها خلال جائزة إسبانيا الكبرى، لكنّه أكّد أنّ انطلاقة الموسم لم تقدّم النتائج المرجوّة بسبب الحظّ العاثر.

وقال البريطاني: "كنّا نؤمن بقدرات سيارتنا وكان علينا جعلها تقدّم تأدية أفضل خلال السباقات الأربعة الأولى من الموسم. كانت التركيبة الأولى قادرة على حصد النقاط في جميع السباقات الأولى".

وأضاف: "لكنّنا واجهنا حظاً عاثراً، ونأمل أن نكون قد تجاوزنا ذلك. كانت تأدية السيارة عند مستوى التوقعات عندما قدّمنا حزمة التحديثات في برشلونة".

وتابع قائلاً: "لكن حتّى حينها واجهنا مشكلة في سيارة نيكو هلكنبرغ واشتعلت فيها ألسنة النيران. أي أنّنا بدأنا بتقديم أداءٍ قويٍ منذ سباق موناكو بالنسبة لكلتا السيارتين".

مدٌ وجزر

يعتقد فيرنلي أنّ أداء الفريقين سيتقلّب في حركة مدٍ وجزرٍ بينهما على مدار الموسم اعتماداً على خصائص الحلبات.

وقال في هذا الخصوص: "أعتقد أنّنا سنشاهد ذلك خلال الموسم، بعض الحلبات ستشهد تقدّم ويليامز علينا بينما سنكون في الأمام على حلبات أخرى".

وأضاف: "أعتقد أنّ المنافسة ستتمحور حول قدرة أيٍ منّا على استغلال تلك الفرص إلى أقصى حدّ وتقليل الضرر عندما يكون ذلك ضرورياً".

واختتم حديثه قائلاً: "سيكون توازناً مثيراً للاهتمام هذا الموسم. لا يزال أمامنا طريقٌ طويل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فورس انديا , ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة