فورس إنديا تستهدف ريد بُل مع التحديث الذي ستعتمده في برشلونة

يرى نائب مدير فورس إنديا بوب فيرنلي أنّ الفريق المتمركز في سيلفرستون بوسعه وضع ريد بُل نُصب عينيه واستهداف المركز الثالث في بطولة العالم للفورمولا واحد.

تمكّنت الحظيرة الهندية من حجز المركز الرابع حتّى الآن في هذا الموسم بعد نجاحها في وضع كلتا سيارتيها ضمن مراكز النقاط خلال السباقات الأربعة التي مرّت من الموسم، على الرُغم من الوتيرة المذهلة التي تُظهرها كلٌّ من رينو، ويليامز، هاس وتورو روسو خلال التجارب التأهيليّة في بعض المناسبات.

مع ذلك، يأمُل فيرنلي أن يُقدّم تحديث الانسيابيّة المُخطط اعتماده في جائزة إسبانيا الكُبرى تحسنًا ملحوظًا في وتيرة الفريق وأن يسمح له ليس فقط بالتغلّب على منافسيه الحاليين بل أيضاً بتسليط ضغطٍ على ريد بُل.

وضمن معرض حديثه مع موقعنا «موتورسبورت.كوم»، قال فيرنلي في هذا الصّدد: "في حال سارت كلّ الأمور كما هو مُخطّط بدءًا من جولة برشلونة، عندها سيكون بوسعنا إعادة تقييم أهدافنا. إذ يتعيّن أن نتذكّر أن الفرق الأخرى لا تقف مكتوفة الأيدي كذلك، لذا فنحن بحاجةٍ فقط إلى أن نكون حريصين".

وأضاف: "هدفنا الأوّل هو أن يكون بوسعنا تعزيز المركز الرابع، بعد ذلك وفي حال كان بإمكاننا مواصلة التقدّم على صعيد الأداء، سيكون ذلك مثاليًا. لقد خضنا فترة رائعة خلال السباقات الأربعة الماضية، إذ نأمُل أن يكون بوسعنا في برشلونة استعادة ذلك الأداء المفقود ومن ثمّ سيكون باستطاعتنا مُجاراة الآخرين".

وأكمل: "منذ اليوم الأوّل في أستراليا ونحن نعلم أنّنا نعاني من تأخّر بعض الشيء في الأداء، إذ وجهنا تركيزنا نحو حرفيّة السباق، الاستراتيجيّة والموثوقيّة للتغلّب على ذلك، وهذا ما أعتقد بأنّنا نجحنا فيه".

تقدّم أوكون

من جهةٍ أخرى يرى فيرنلي أنّ إستيبان أوكون قد أحرز تقدّمًا جيّدًا منذ بداية موسمه الكامل الأوّل في الفورمولا واحد. حيث أنهى الفرنسيّ السباقات الثلاثة الأولى في المركز العاشر – رُغم مواجهته لبعض المشاكل – وأحرز المركز السابع في روسيا.

"إنّه يقوم بعملٍ مذهل. فهو ما يزال يتعلّم عندما يتعلّق الأمر بالتجارب التأهيليّة وخوض القسم الأوّل من عطلة نهاية الأسبوع" قال فيرنلي، مُضيفًا: "المذهل في الأمر هو نُضج الأداء الذي يُظهره خلال القسم الأوّل من السباق، إذ لطالما حظي بذلك منذ البداية – فهو سائق استثنائيّ. من وجهة نظرنا، ذلك هو الجانب الذي نكسب على إثره النقاط، إذ بمقدورنا مساعدته في النواحي الأخرى".

ثمّ تابع: "أعتقد أنّه في حال نظرت إلى طريقته والتقدّم الذي أحرزه منذ جولة ملبورن، فإنّ سوتشي كانت أوّل عطلة نهاية أسبوعٍ يعبر فيها إلى القسم الثالث من التصفيات، رُغم إكماله السباقات الأربعة الماضية ضمن مراكز النقاط. لا يُمكن للأمور أن تكون أفضل من ذلك بالنسبة إلى فريق في الموقع الذي نتواجد فيه".

واختتم بالقول: "أعتقد أنّه بحلول جولة سيلفرستون سنرى كلا السائقَين يضغطان بقوّة، إذ أرى بأنّ ذلك سيكون مثيرًا للغاية بالنسبة لنا. إذا تمكّنا فقط من تعويض ذلك التأخّر في الأداء، أعتقد أنّنا حينها سنحظى بإثارة كبيرة خلال النصف الثاني من الموسم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة