فورس إنديا ترغب بتقليل فرص انتقال بيريز إلى فريق آخر في 2017

أوضح فريق فورس إنديا أنه يبذل كلّ ما وسعه كي يقنع رعاة سيرجيو بيريز أنّ الحظيرة الهندية هي المكان الأفضل له الموسم المقبل.

على الرغم من أنّ فريق فورس إنديا يملك الخيار في عقد بيريز للاحتفاظ به موسماً آخر، لكنّ بعض النقاشات التي تخصّ رعاة المكسيكيّ لم يتمّ إنهاؤها بعد.

لهذا فإن بيريز يرغب بإنهاء جميع الأمور العالقة خلال العطلة الصيفية، وفي حال تمت الموافقة على انتقاله لفريق آخر – إذ تبدو ويليامز ورينو مهتمتين بخدماته – فإنّ عقداً جديداً يجب توقيعه لإخراج المكسيكيّ من صفوف فورس إنديا.

لكنّ بوب فيرنلي نائب مدير فريق فورس إنديا يرى أنّ المعركة مع ويليامز على المركز الرابع ضمن الترتيب العام في بطولة المصنّعين ستكون حافزاً لبيريز كي لا يترك الحظيرة الهندية.

حيث قال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم" : "أعتقد أننا أمام قرارات صعبة للغاية. إذ نرغب في الحفاظ على كلا السائقَين".

وأكمل: "لذا، إن تمكنّا من التغلّب على ويليامز واقتناص المركز الرابع، فلن يكون أمامنا إلا الفرق الثلاثة المصنّعة. حينها سيكون انتقاله إما إلى فريق يماثلنا في القوة أو أضعف. المهمة الصعبة أمامنا تتمثل في العمل على تقليل خياراته الأخرى".

قرار الرعاة

على الرغم من أنّ فورس إنديا تملك عقداً مع بيريز، لكنّ فيرنلي أوضح أنّ الغموض حيال مستقبله يتعلّق بقرار الرعاة للمكسيكيّ.

حيث قال: "إنها عملية واضحة المعالم لكنها قد تتعقد".

وأكمل: "نمتلك عقدين مع سائقَينا للموسم المقبل. ومن ثمّ لا بدّ من مناقشة الجانب التجاري، لأننا نمتلك اتفاقيات تجارية هامة مع رعاة وداعمي بيريز".

وأضاف: "لذا، آمل من كل قلبي أن نستطيع الحفاظ على جميع رعاته وداعميه معنا. لكنّ الأولوية لم تكن لذلك وإنما للحفاظ على السائق نفسه".

وحين سئل عن وضع الفريق في حال بقي بيريز على عقده لكن رعاته أرادوا له فريقاً آخر، أجاب: "حينها سنبدأ النقاشات.. صحيح؟ إنها مسألة تجارية بحتة. ولا علاقة لها بأيّ شيء آخر".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين سيرجيو بيريز
قائمة الفرق فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً