فورس إنديا تدرس اعتماد قوانين جديدة للمنافسة بين سائقيها بعد أحداث سباق كندا

اعترف فريق فورس إنديا بالحاجة إلى تغيير القوانين التي تنظم المنافسة بين سائقيه في المستقبل، بعد الجدل الذي أثير حيال تطبيق أوامر الفريق في جائزة كندا الكبرى.

فورس إنديا تدرس اعتماد قوانين جديدة للمنافسة بين سائقيها بعد أحداث سباق كندا
إستيبان أوكون، فورس إنديا ونيكو هلكنبرغ، رينو
فيليبي ماسا، ويليامز وسيرجيو بيريز، فورس انديا وإستيبان أوكون، فورس إنديا
فيليبي ماسا، ويليامز وسيرجيو بيريز، فورس انديا وإستيبان أوكون، فورس إنديا
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ وسيرجيو بيريز، فورس انديا وكيمي رايكونن، فيراري وإستيبان أوكون، فورس
سيرجيو بيريز، فورس انديا وكيمي رايكونن، فيراري
سيرجيو بيريز، فورس انديا
سيباستيان فيتيل، فيراري ودانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ وسيرجيو بيريز، فورس انديا

كان سيرجيو بيريز وإستيبان أوكون يلاحقان دانيال ريكاردو في المركز الثالث خلال المراحل الأخيرة من عمر السباق، عندما بدأت النقاشات على اللاسلكي حول فكرة تبادل المراكز بينهما.

تمحورت الفكرة حول أنّ أوكون الذي كان يحتلّ المركز الخامس، بدا أسرع مع إطارات أجدد ما يعني فرصة أفضل في تجاوز ريكاردو في حال سمح له بيريز بالتقدم إلى المركز الرابع.

لكنّ الفريق لم يصل إلى مرحلة يطلب فيها من بيريز الإبطاء، إذ بدا المكسيكي مقتنعاً بقدرته على تجاوز ريكاردو بنفسه، حيث وجد الثنائي نفسيهما خلف فيتيل الذي نجح في تجاوزهما ليتراجعا إلى المركزين الخامس والسادس.

ويعي بوب فيرنلي، نائب مدير الفريق أنّ فرصة الوصول إلى منصة التتويج كانت موجودة، لكنه شعر أنّ التدخل بين السائقين بشكل كبير سيكون أمراً خاطئاً.

لكنه أوضح أنّ العبرة التي يجب استخلاصها من ذلك تتمحور حول ضرورة إيجاد طريقة لتنظيم المنافسة بين السائقين في حال تكررت مثل هذه الحالة مستقبلاً.

حيث قال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "هناك نواحٍ إيجابية وأخرى سلبية مما حصل. إذ ألقى ذلك الوضع الضوء على مسألة نعاني منها – إن صحّ التعبير - وهي أنّ لدينا سائقين اثنين سريعين للغاية".

وأكمل: "لذا، ربما يجب علينا مراجعة موقعنا وكيفية التصرف حيال مثل تلك المواقف في المستقبل. إنها مشكلة «لطيفة»، ولا يجب أن تشتت تركيزنا عن النتيجة الرائعة التي أحرزها الفريق".

وحين سئل إن كان محبطاً نظراً لخسارة الفريق أفضل فرصة له هذا الموسم بالإنهاء على منصة التتويج، أجاب: "لستُ محبطاً في الحقيقة. أعتقد أنه علينا ببساطة النظر فيما حصل".

وتابع: "إن كان علينا تغيير الطريقة التي نقوم بها بعملنا، فذلك قرار آخر. لكن وخلال السباق، لطالما سمحنا لكلا سائقينا بالمنافسة. في النهاية، لا يجب علينا لوم أنفسنا على ذلك".

واسترسل: "من وجهة نظر أخرى، لا يمكنك إلقاء اللوم على وجهة النظر التي تدعو إلى مبادلة مركزي السائقين، وأن نقول أننا نريد لهما أن يتنافسا، ومن ثمّ عندما يبدأ السباق نقول العكس. لذا، كانت مقاربتنا تتمحور حول السماح لهما بالمنافسة، وهذا ما فعلناه".

أما فيجاي ماليا، مدير الفريق فقد غرّد كذلك على تويتر موضحاً أنه لم يكن ليذهب إلى درجة فرض أوامر الفريق، لكنّه اقترح إمكانية تغيير قوانين المنافسة بين السائقين.

"عمل رائع يا رفاق. فخورون بكم. سياستنا بعدم تطبيق أوامر الفريق مستمرة، لكنني سأوضح الخطوط الأساسية لتحقيق نتائج أفضل للفريق" قال ماليا.

شكوى أوكون

من جهة أخرى، أشار فيرنلي إلى أنّ الفريق سيراجع مقاطع الإعادة للمراحل الأخيرة من المعركة بين السائقين، حين واجه أوكون دفاعاً شرساً من بيريز.

"سنخوض في مقاطع الإعادة لكل منهما لنرى كيف كان الوضع" قال فيرنلي.

واختتم: "لدينا سائقان سريعان للغاية، وذلك أمر نخوض بتفاصيله حالياً وبكيفية التحكم بالوضع بينهما، كي نبقى على أهبة الاستعداد لكلّ شيء".

المشاركات
التعليقات
فريق هاس ليس مقتنعًا بعذر ساينز "الواهي" بخصوص حادثة سباق كندا

المقال السابق

فريق هاس ليس مقتنعًا بعذر ساينز "الواهي" بخصوص حادثة سباق كندا

المقال التالي

فيرشتابن "قلقٌ" من عدم تقديم رينو لمحرّكٍ جيّد في 2018

فيرشتابن "قلقٌ" من عدم تقديم رينو لمحرّكٍ جيّد في 2018
تحميل التعليقات