فورس إنديا تخطّط لاختبارات لحلّ مشكلة تآكل الإطارات

يتّجه فريق فورس إنديا لاختبار نظام تعليقٍ خلفيٍ قديم خلال جائزة بريطانيا الكبرى في محاولة منه للوقوف على سبب خسارته لأفضليّة الإطارات التي كان يتمتّع بها.

كان الفريق المتمركز في سيلفرستون يُعتبر أحد أكثر الفرق حفاظاً على الإطارات، لكنّ الثنائي سيرجيو بيريز ونيكو هلكنبرغ باتا يُعانيان كثيراً هذا الموسم للحفاظ على أداء إطارتهما.

وظهرت مشاكل الحظيرة الهنديّة جلياً خلال جائزة النمسا الكبرى عندما انطلق هلكنبرغ من المركز الثاني وتراجع تدريجياً بسبب تآكل إطاراته بشكلٍ مفرط.

وكشف بيريز اليوم الخميس أنّ الفريق يُخطّط إجراء اختبارات مكثّفة لنظام التعليق الخلفي للحصول على فهمٍ أفضل لما يجري وما إذا كان التصميم الجديد هذا الموسم قد فاقم من المشكلة.

وقال المكسيكي: "لدينا بعض القطع التي سنختبرها، عمر الإطارات لم يكن جيّداً بالنسبة إلينا هذا الموسم ولدينا بعض الاختبارات المثيرة في هذا الجانب نهاية هذا الأسبوع التي نأمل أن تقدّم لنا أجوبة على الكثير من الأسئلة".

وأضاف: "أعتقد أنّها تركيبة كاملة كون الجناح الأمامي لا يقوم بعمله على أكمل وجه. سنجلب جناحاً جديداً الآن على أمل أن يُساعدنا، لكنّنا قمنا بتغيير بعض قطع نظام التعليق أيضاً".

وتابع قائلاً: "أودّ أن أصدّق أنّ ذلك مكمن المشكلة وسنختبر بعض الأجزاء المختلفة يوم الجمعة ونأمل أن يمنحنا ذلك بعض الأجوبة الجيّدة".

تعديلات على المكابح

تعرّض بيريز لحادثٍ خلال سباق جائزة النمسا الكبرى بسبب تعطّل مكابحه خلال اللفّة ما قبل الأخيرة، حيث أكّد المكسيكي ضرورة أخذ دروسٍ من ذلك لضمان عدم تكرار المشكلة في المستقبل.

ويعتقد على وجه الخصوص أنّ الفريق أخطأ بعدم أخذ قياسات الحرارة من الجهة الخارجيّة من القرص، وهي الجهة التي تعطّلت".

وقال حيال ذلك: "ذلك درسٌ بالنسبة إلينا وسنقوم بتغيير طريقة أخذ القياسات في المستقبل. هذا المسار (سيلفرستون) مختلفٌ للغاية وهو أحد الأقلّ تطلّباً لقوّة المكابح".

وأضاف: "الحلبة المقبلة المتطلّبة للمكابح هي مونزا لذلك علينا تغيير طريقة أخذ القياسات وضمان قياس حرارة الجهة الخارجيّة من القرص".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين نيكو هلكنبرغ , سيرجيو بيريز
نوع المقالة أخبار عاجلة