فورس إنديا تُحذّر أوكون وبيريز من إمكانيّة حظر مشاركتهما في السباقات

حذّرت فورس إنديا سائقَيها سيرجيو بيريز وإستيبان أوكون بأنّ الفريق قد يتّجه لحظر مشاركتهما في سباقات الفورمولا واحد في حال تصادما مُجددًا.

اصطدم ثنائي الحظيرة الهنديّة ببعضهما البعض مرّتين خلال سباق جائزة بلجيكا الكبرى – إذ تسبّبت حادثة التصادم الثانية في أثناء توجههما نحو منعطف "أوروج" في كسر الجناح الأماميّ على سيارة أوكون وانثقاب الإطار الخلفي الأيمن على سيارة بيريز.

وقد غرّد أوكون الغاضب في وقتٍ لاحقٍ على منصّة تويتر قائلًا بأنّه يعتقد أنّ بيريز حاول "قتله" مرّتين من خلال أسلوب قيادته – الادّعاء الذي نفاه زميله المكسيكيّ لاحقًا.

لكن وفي ظلّ توتر الأوضاع بين سائقَي البيت الواحد، أوضحت فورس إنديا أنّ صبرها قد نفد معهما وأنّها لم تعُد تتقبّل أيّة حوادث أخرى من هذا النوع.

ومع احتكاك الثنائيّ سابقًا في كندا، وتصادمهما في باكو ومن ثمّ مُجددًا في المجر، فقد قالت فورس إنديا بأنّ الأمور زادت عن حدّها وبات الوضع لا يُحتمل.

هذا وقد صرّح أوتمار زافناور رئيس العمليات لدى الحظيرة الهنديّة بأنّه لم يعُد مسموحًا للثنائيّ بحرّية التسابق فيما بينهما، بيد أنّه وصل الآن إلى حدّ القول بأنّهما يُجازفان كذلك بإمكانيّة حظر مشاركتهما في السباقات كعقابٍ في حال تسبّبا في مزيدٍ من المشاكل.

ونُشير إلى أنّ تلك سياسة تبنّتها مرسيدس العام الماضي بعد اصطدام لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ ببعضهما البعض في سباق جائزة النمسا الكبرى.

عند سؤاله من قِبَل موقعنا «موتورسبورت.كوم» إذا كان من الممكن أن تصل عقوبة فريق فورس إنديا إلى حدّ حظر مشاركة أحد السائقَين في السباقات، أجاب زافناور قائلًا: "نعم. في حال تكرّر ما حدث، سيتعيّن علينا وضح حدٍّ للمسألة. إذ سيتوجّب علينا البدء في التفكير حيال من سنختاره للجلوس داخل السيارة".

خيبة أمل الفريق

في المقابل قال زافناور أنّ فورس إنديا كانت منزعجة في نهاية المطاف بسبب تصادم بيريز وأوكون مُجددًا، على الرُغم من منحهما كلّ فرصة من قِبَل الفريق لمواصلة التنافس العادل فيما بينهما.

"نعم، أشعر بخيبة أمل كونهما لم يتمكّنا من حلّ تلك المشكلة – وأنّه بات يتعيّن على الفريق الآن لعب دور الأخ الأكبر" قال زافناور.

وأضاف: "هذا أمرٌ مُحبط. لكنّ مصلحة الفريق فوق كلّ شيء وهذا ما يتعيّن علينا فعله".

وحين سُئِل عمّا إذا كان يعتقد بأنّ مُدراء الفريق كان ينبغي أن يكونوا أكثر قسوة مع الثنائيّ عندما بدأت الأوضاع بالتوتر مطلع هذا العام، قال زافناور: "في حال كنّا قمنا بذلك في البداية، ربما ما كان ذلك ليحدث إذا ما وضعنا قوانين للتسابق فيما بينهما".

وتابع: "لذا يُمكنك القول بأنّنا خسرنا بعض النقاط جرّاء ذلك. بيد أنّ هنالك دائمًا ذلك التوازن بين العرض المُقدّم على الحلبة والسماح لهما بالتسابق ودفع بعضهما البعض، والتحكّم بذلك من خطّ الحظائر، وهو الأمر الذي نحبّذ فعله".

يُشار إلى أنّ مُدراء الحظيرة الهنديّة سيعقدون اجتماعًا مع السائقَين قُبيل جائزة إيطاليا الكبرى للخوض في شرح سياسة الفريق الجديدة.

"تمّ ذكر جميع الأمور خلال اجتماع ما بعد السباق، لكن وقبل أن نرسّخ القوانين الجديدة، يتعيّن علينا جمع المعلومات ومناقشة الأمر معهما" قال زافناور.

واختتم بالقول: "قواعد التسابق فيما بينهما سيتمّ تغييرها. هذا هو الحال الآن. إذ أنّه في حال لم تكن هنالك احتماليّة مرتفعة لتحقيق المكاسب وكانت هنالك مجازفة خطيرة فقط، عندها سنتحكّم نحن بالوضع".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين إستيبان أوكون , سيرجيو بيريز
قائمة الفرق فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً