فورس إنديا تحثّ سائقَيها على إعاقة منافسيهما بدلًا من بعضهما البعض

المشاركات
التعليقات
فورس إنديا تحثّ سائقَيها على إعاقة منافسيهما بدلًا من بعضهما البعض
آدم كوبر
كتب: آدم كوبر
ترجمة: أحمد مجدي
27-04-2018

حثّت فورس إنديا سائقَيها إستيبان أوكون وسيرجيو بيريز على تجنّب حوادث الاصطدام ببعضهما البعض في اللفّة الأولى من السباقات – إذ أشارت عليهما بإعاقة أحد منافسيهما عوضًا عن ذلك إذا ما وجدا لديهما الخيار.

إستيبان أوكون، فورس إنديا وسيرجيو بيريز، فورس انديا
إستيبان أوكون، فورس إنديا وسيرجيو بيريز، فورس انديا
إستيبان أوكون، فورس إنديا
سيرجيو بيريز، فورس انديا
إستيبان أوكون، فورس إنديا
سيرجيو بيريز، فورس انديا
إستيبان أوكون، فورس إنديا

أعاد لنا سباق الصين هذا الموسم ذكريات حوادث تصادم العام الماضي بين ثنائي الحظيرة الهندية، عندما خرج بيريز عن المسار في اللفّة الأولى في شنغهاي بعد احتكاك بسيط مع نيكو هلكنبرغ. وبسبب ذلك تراجع أوكون، على الرُغم من أنّ الثنائي لم يحتكّا ببعضهما البعض.

"من الصعب للغاية إدارة اللفّة الأولى في السباق، ولا سيّما الانطلاقة" قال مدير عمليات الفريق أوتمار زافناور لشبكة سكاي.

وأضاف: "هنالك العديد من العوامل المختلفة التي تخرج عن السيطرة في ذلك الوقت، بما فيها دفع هلكنبرغ لسائقنا خارج المسار على سطح حلبة لا يتمتّع بذات المستوى من التماسك، ومن ثمّ تعود أمام زميلك".

وتابع: "ما حدث كان مؤسفًا بعض الشيء بالنسبة لنا، بيد أنّه من الصعب للغاية علينا السيطرة على الانطلاقة أو اللفّة الأولى من السباق. يتعيّن علينا فقط التركيز على إخبار سائقَينا بأنّه وفي حال كان لديهما خيار دفع أحد المنافسين خارج المسار أو أحدهما، فدائمًا عليهما اختيار المنافس".

وأكمل: "أحظى ببعض الخبرة في السباقات التنافسية كذلك، إذ أنّه أمرٌ صعب للغاية، كونك تتعامل مع قرارات يجب اتّخاذها في جزء من الثانية. لكن إذا ما علمت ما يوجد خلفك وتملك خيارًا في تلك اللحظة، «فاختر المنافسة وليس زميلك» هذا ما قلناه لسائقَينا، وكلاهما يتفهّم ذلك".

واستدرك: "سيكون ذلك في عقليهما عند الانطلاقة في المستقبل، لكنّه أمرٌ صعبٌ للغاية".

السيارة التي كان ينبغي أن نحظى بها في التجارب الشتوية

جديرٌ بالذكر أنّ فورس إنديا قد أظهرت أداءً أفضل بكثير في التجارب الحرّة الأولى لجائزة أذربيجان الكبرى نهاية هذا الأسبوع، حيث أكملها سائقاها ضمن الخمسةالأوائل.

وقد قال زافناور بأنّ الفريق بات يملك الآن الحزمة التي كان ينبغي أن يحظى بها في التجارب الشتوية.

"أوّلًا وقبل كلّ شيء، فقد تعيّن علينا الحصول على جميع المكوّنات على السيارة التي قمنا بتصميمها وتطويرها في نفق الهواء، وبمجرّد أن بلغنا ذلك، بتنا نملك فهمًا جيّدًا لطبيعة السيارة" قال زافناور.

وأردف: "ومثلما هو الحال دائمًا، فإنّك تحصل على بيانات حقيقية من السائقين ومعلومات تقوم بتجميعها على الحلبة، ليس فقط من خلال نفق الهواء أو نظام ديناميكا الموائع الحسابية. تقوم بعد ذلك بمطابقة ما تعتقد بأنّك تملكه ومن ثمّ تبدأ بإدخال التغييرات، وتلك عملية نخوضها مرارًا وتكرارًا من أجل تطوير هذه السيارة لتصبح بمستوى التنافسيّة المطلوب".

واسترسل: "لم يكن ذلك متاحًا لنا خلال التجارب الشتوية مثلما كان بالنسبة لمعظم الفرق، لذا تعيّن علينا الانتظار والعمل بجد على ذلك".

واختتم: "السيارة التي لدينا اليوم هي التي كان ينبغي أن نملكها في التجارب الشتوية، إذ نتعلّم الآن ونطوّر من هذه المرحلة وإلى الأمام".

 

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين سيرجيو بيريز, إستيبان أوكون
قائمة الفرق فورس إنديا
الكاتب آدم كوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة