فورس إنديا تحافظ على مقاربتها بعدم اعتماد أوامر الفريق في باكو

قال سيرجيو بيريز أنّ فريقه فورس إنديا قرّر عدم إجراء أيّة تعديلاتٍ على استراتيجيّة أوامر الفريق التي يتّبعها، على الرُغم من الجدل الذي برز على إثر بقائه أمام إستيبان أوكون في سباق كندا منذ أسبوعين.

في مونتريال، سأل الفريق سائقه المكسيكيّ إذا كان يرغب بالسماح لأوكون بالمرور بينما كانا يتنافسان مع سائق ريد بُل دانيال ريكاردو على المركز الثالث، بيد أنّ الفريق آثر عدم منح أمرٍ حازمٍ له بذلك.

وبينما أشارت الحظيرة الهنديّة إلى أنّها ربما تعيد التفكير في مقاربتها، لا سيّما بعد خسارتها فرصة الصعود إلى منصّة التتويج في كندا وتجاوز كلا سائقّيها من قِبَل سيباستيان فيتيل، إلّا أنّها أقرّت بأنّها سعيدة بمواصلة ترك المنافسة مفتوحة بين سائقَيها.

عند سؤاله من قِبَل موقعنا «موتورسبورت.كوم» عن النقاشات التي خاضها الفريق في هذا الشأن منذ سباق كندا، أجاب بيريز قائلًا: "تناقشنا في ذلك مرّتين، واحدة بعد السباق، وأخرى خلال الأسبوع".

وأضاف: "السياسة التي يتّبعها الفريق تتمثّل في أنّه في حال كنّا في ذات الوضع سيتّخذون ذات القرار ويتركوننا نتنافس مجددًا. لا أوامر للفريق".

وأردف: "فقد شعروا بأنّه لم تكن هنالك حاجةٌ لفرض أوامر الفريق. فارق الـ13 لفّة على صعيد عمر الإطارات بيننا في مونتريال لا يُعدّ كبيرًا، حيث أنّ معدّل تآكلها منخفضٌ للغاية على تلك الحلبة. يملك الفريق جميع المعلومات، لذا ما يقولونه هو أنّه في حال وجدنا أنفسنا في نفس الموقف مرّة أخرى على حلبة مشابهة، سيتّبعون ذات المقاربة، إذ أنّهم يرون بأنّهم قاموا بالأمر الصحيح".

حيث قال بيريز بعد ما حدث في كندا أنّ الفريق توصّل إلى أنّ مقاربته كانت هي الصحيحة – لهذا ستقوم العلامة الهندية باتّباع ذات الاستراتيجيّة مرّة أخرى في حال تكرّرت نفس الظروف.

"لقد قالوا بأنّهم سيتركون مجال المنافسة مفتوحًا بيننا كما فعلوا في كندا" قال بيريز، مُضيفًا: "فقد أخبروني في كندا أنّ أُسرع للاقتراب من ريكاردو، حيث كنّا نخوض محادثة عادية، ولم يكن هناك مُطلقًا أوامر للفريق".

وتابع: "أعتقد أنّه أمرٌ رائعٌ للرياضة وجميع من فيها، أمرٌ رائعٌ للمشجّعين كذلك، أن يترك الفريق سائقَيه يتنافسان من دون قيود".

العلاقة مع أوكون

بينما تذمّر أوكون عبر اللاسلكيّ حيال قيادة بيريز الدفاعيّة خلال المراحل الختاميّة من سباق كندا، قام الثنائيّ بتصفية الأمور فيما بينهما منذ السباق.

"لقد تكلّمنا وخضنا في الواقع محادثة عبر الهاتف وكل الأمور كانت جيّدة فيما بيننا" قال بيريز.

وأكمل: "لقد ناقشنا ما حدث بعد السباق، فقد كان الوضع محتدمًا على كلينا وكانت الإثارة على أشدّها، لذا ربما نكون قد تفوّهنا ببعض الأمور التي بمجرّد أن انتهى كلّ شيء يُمكننا القول بأنّه ما كان ينبغي علينا التفوّه بها. لذا حظينا بمحادثة ودّية وكلّ الأمور كانت على ما يرام".

وواصل بالقول: "المناخ رائعٌ داخل الفريق. إذ نتطلع قدمًا إلى غلق الفارق مع ريد بُل. أعتقد بأنّنا في موقعٍ جيّد، وقريبين للغاية من ريد بُل أمامنا. من الرائع خوض هذا التحدّي".

هذا وبعد منافسته مع ريكاردو على منصّة التتويج في كندا، يرى بيريز أنّ فورس إنديا تملك الفرصة لمنافسة الحظيرة النمساويّة مجددًا على موقعٍ ضمن المراكز الثلاثة الأولى نهاية هذا الأسبوع.

كما أنّ المكسيكيّ وبعد إكماله سباق باكو ثالثًا العام الماضي، يرى فرصة لتقديم أداءٍ قوي آخر حول شوارع أذربيجان.

حيث قال: "على صعيد الوتيرة، فقد كانت على الأرجح أفضل عطلة نهاية أسبوعٍ لنا. فقد حظينا بوتيرة قوية بالفعل خلال كامل مجريات جولة باكو العام الماضي حيث كانت على الأرجح منصّة التتويج الوحيدة التي حققناها من خلال الوتيرة".

واختتم بالقول: "آمُل أن يكون بوسعنا هذا العام امتلاك وتيرة جيّدة وأن نهدف إلى منصّة تتويجٍ أخرى. في حال كان هنالك سباقٌ بإمكاننا أن نكون أقرب فيه إلى منافسينا، سيكون ذلك السباق – لذا فإنّها فرصة رائعة بالنسبة لنا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أذربيجان الكبرى
حلبة شوارع باكو
قائمة السائقين إستيبان أوكون , سيرجيو بيريز
قائمة الفرق فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة