فورس إنديا تبدأ محادثات تجديد عقد بيريز

بدأ فريق فورس إنديا محادثات تجديد عقد سائقه سيرجيو بيريز للموسم المقبل ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد.

انتظر بيريز حتّى شهر أكتوبر/تشرين الأوّل الماضي لتأكيد بقائه في صفوف فورس إنديا للموسم الرابع على التوالي بعد إتمام الاتّفاقات التجاريّة مع الفريق.

وارتبط المكسيكي حينها بانتقالٍ محتملٍ إلى رينو لموسم 2017، لكنّه التزم بمواصلة الدفاع عن ألوان فورس إنديا ليُجاور إستيبان أوكون الذي انضمّ إلى الفريق ضمن صفقة طويلة الأمد.

ويُعتقد أنّ بيريز بات على رادار فريقين آخرين على الأقل في البطولة الموسم المقبل، لكنّ فيجاي ماليا مدير الفريق يرغب في الحفاظ على سائقه المكسيكي.

وقال ماليا: "بدأنا بالفعل المحادثات معه لتجديد عقده. عندما يتوجّب عليّ التعاقد مع سائقٍ جديد أرغب في ترك المسألة إلى موعدٍ متأخّر، لكن عندما أحافظ على سائقٍ فأحاول القيام بذلك مبكّرًا".

وتابع: "يُعدّ بيريز سائقًا موهوبًا وخبيرًا للغاية. لا يُمكن التشكيك في ذلك وأنا سعيدٌ لأنّ أوكون يدفعه".

في المقابل تتوافر إمكانيّة شغور مقعدين في مرسيدس وفيراري لموسم 2018، حيث تنتهي عقود فالتيري بوتاس، وسيباستيان فيتيل وكيمي رايكونن موفّى العام الجاري.

وقال ماليا أنّه لن يقف في وجه أيٍ من سائقيه في حال أراد أحد فرق الصدارة التعاقد معه، لكن في حال عدم توافر عرضٍ مماثل فلا يرى سببًا يدعو سائقيه للمغادرة.

وقال حيال ذلك: "أودّ الاعتقاد بأنّ سائقيّ سعيدان في الفريق. نمنحهما سيارة جيّدة. ومن الواضح أنّهما سيقتنصان الفرصة في حال توافر مقعدٍ في صفوف مرسيدس أو فيراري".

وأضاف: "لن أقف في طريقهما لكنّني أعتقد أنّ لدينا أفضل سيارة بخلاف ذلك (بعد فرق الصدارة). نمنحهما شعورًا بالراحة داخل الفريق وهما يستمتعان بالعمل مع زملائهما. ما هو السبب الذي يدفعهما للانتقال؟".

وشاطر ماليا رأي مدير العمليّات أوتمار زافناور بأنّ أوكون قدّم أداءً قويًا أسرع ممّا كان متوقّعًا منه منذ انضمامه إلى الفريق.

وكان أوكون قد أكمل 9 سباقات لصالح فريق مانور العام الماضي قبل أن ينضمّ إلى فورس إنديا، حيث سجّل النقاط خلال تسعٍ من أصل مشاركاته العشر مع الفريق مطلع هذا العام، ليتواجد في المركز الثامن في الترتيب العام.

وقال ماليا بخصوص ذلك: "رفع أوكون سرعته بشكلٍ رائع وأسرع ممّا اعتقدت، ذلك مدهش. توجّب علينا اتّخاذ قرارٍ صعب في الشتاء الماضي بخصوص هويّة السائق الذي سنتعاقد معه".

وأضاف: "لم يكن سوى السائقين الناشئين متوافرين حينها وأعتقد أنّنا اتّخذنا القرار المناسب. سينضج ويُصبح أفضل. تعلمون أنّ الخبرة عاملٌ مهمٌ للغاية وكلّما اكتسب خبرة أكثر كلّما بات سائقًا أفضل".

واختتم حديثه بالقول: "يملك الموهبة وأظهر ذلك بالفعل. أنا سعيدٌ لتعاقدنا معه لعدّة مواسم قادمة، لذلك أتوقّع أن يُسجّل النقاط بشكلٍ متواصل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين سيرجيو بيريز
قائمة الفرق فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة