فورس إنديا: بيريز ليس سائقًا "متهوّرًا"

دافع فريق فورس إنديا عن سائقه سيرجيو بيريز بعد أن اتّهمه منافسه دانييل كفيات بالإقدام على محاولة "يائسة" مشابهة لألعاب الفيديو ما كلفّهما فرصة تحقيق النقاط في جائزة موناكو الكبرى.

كان بيريز بصدد التقدّم على الإطارات الجديدة خلال المراحل الختاميّة من عمر سباق موناكو قبل أن يصطدم بكفيات صاحب المركز التاسع آنذاك في اللفّة الـ 72 إثر توجهه إلى الجهة الداخليّة عند منعطف راسكاس.

وأطاحت تلك الحادثة بكفيات خارج السباق بينما تراجع بيريز إلى المركز الـ 13.

وكان كفيات غاضبًا حيال ما حدث، كما أوقع المراقبون عقوبة 10 ثوانٍ على بيريز نتيجة اعتباره مذنبًا في الحادثة، لكنّ ذلك لم يُؤثّر عليه كونه تذيّل الترتيب في جميع الأحوال.

وبالرغم من أنّ فريق فورس إنديا كان محبطًا نتيجة انتهاء سلسلة تسجيله للنقاط في جميع جولات هذا الموسم قبل موناكو، إلّا أنّه دعم محاولات بيريز لإحراز تقدّم.

وقال أوتمار سافناور مدير العمليّات في صفوف فورس إنديا: "يضغط بقوّة لكنّه ليس متهوّرًا، دائمًا ما يُكمل التجاوزات بنجاح. تجاوز لانس سترول، وجوليون بالمر، وستوفيل فاندورن وحاول تجاوز كفيات. رُبّما تجاوز أكثر من أيّ سائقٍ آخر في السباق، نجح في ثلاثة من أصل أربعة تجاوزات".

وعندما سُئل بالتحديد حول حادثة كفيات، أجاب سافناور أنّ الحادثة جاءت نتيجة ترك سائق تورو روسو لمساحة كبيرة في الجهة الداخليّة.

وقال حيال ذلك: "بالنسبة لي ترك كفيات الباب مفتوحًا وأغلقه بعد ذلك على بيريز. تسبّب ذلك في تدمير سباق بيريز أيضاً، وأعتقد مؤخّرًا أنّ «فيا» قد قالت بأن ندع السائقين يتسابقون. ألم يتسابقوا؟ ذلك القانون الجديد".

وتابع: "كانت حادثة تسابقٍ بالنسبة لي. كانت المساحة مفتوحة وأغلقها بعد ذلك. تعبر منعطف راسكاس بالطريقة الصحيحة وهي اتّباع الخطّ الضيّق مثل الجميع، لكنّ ذلك لم يحدث".

واختتم حديثه بالقول: "هل يرغب المشجّعون برؤية محاولات مشابهة؟ أعتقد وآمل ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانييل كفيات , سيرجيو بيريز
قائمة الفرق فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً