فورس إنديا بصدد اعتماد جناح أمامي جديد في فرنسا

المشاركات
التعليقات
فورس إنديا بصدد اعتماد جناح أمامي جديد في فرنسا
جوناثان نوبل
كتب: جوناثان نوبل , Formula 1 Editor
شارك في الكتابة: Scott Mitchell
06-06-2018

تتّجه الحظيرة الهندية فورس إنديا إلى التسابق مع الجناح الأمامي الجديد على سيارتها بحلول جائزة فرنسا الكبرى على أقصى تقدير، في الوقت الذي تحاول فيه اللحاق ببرنامج تطويرها لموسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

سيرجيو بيريز، فورس إنديا
سيرغي سيروتكين، ويليامز
سيرغي سيروتكين، ويليامز
إستيبان أوكون، فورس إنديا

على الرُغم من مواجهة الفريق المتمركز في سيلفرستون لبداية صعبة هذا الموسم، فقد بدأت فورس إنديا بإحراز تقدّم مع سيارتها، حيث حصلت على دفعة معنوية بمنصّة التتويج التي سجّلها سائقها سيرجيو بيريز في جائزة أذربيجان الكبرى.

الخطوة التالية على ذلك الطريق ستكون اعتماد الجناح الأمامي الجديد على سيارته، والذي تأجّل تقديمه إلى أن يضمن الفريق وجود قطع غيار كافية للسماح لكلا سائقيه بالحصول عليه.

حيث أنّ هنالك فرصة لاعتماد ذلك الجناح في كندا نهاية هذا الأسبوع، لكن في حال لم يحدث هذا، فإنه سيكون جاهزًا للسباق التالي في فرنسا.

وفي هذا الصّدد قال المدير التقني لفورس إنديا آندي غرين: "نعتقد بأنّه جاهز للاستخدام الآن، كلّ ما في الأمر أنّنا لا نملك عددًا كافيًا من الجناج الجديد. إذ لا نريد المخاطرة به حتّى يكون لدينا عدد قادم من المصنع، بحدٍ أقصى خلال جائزة فرنسا الكبرى".

في المقابل قال غرين أنّ اختبار الجناح الأمامي الجديد بعد جائزة إسبانيا الكبرى أثمر عن نتائج مشجّعة.

"قمنا بالعديد من الاختبارات لذلك الجناج في تجارب ما بعد سباق برشلونة، الأمر الذي أثبت لنا أنّه بات في مستوىً يسمح باستخدامه فعليًا على السيارة" قال غرين شارحًا.

وتابع: "كانت تلك خطوة جيّدة إلى الأمام. لذا سنتمتّع بالثقة، في ظلّ التحديثات التي سنجلبها إلى حلبة بول ريكار، التي تدفعنا إلى اتّخاذ خطوة منطقية أخرى".

تنازلات الموسم

من جهة أخرى، تحدّث بيريز مؤخّرًا عن حاجة الفريق للقيام ببعض التنازلات مع إعدادات السيارة من أجل تعويض عدم ثبات القسم الخلفي الذي عانى منه الفريق.

وقد قال غرين أنّه وبالإضافة إلى إلقاء هذه المشكلة بظلالها على ما يحدث على الحلبة، كانت هنالك عوامل أخرى في مقرّ الفريق أبطأت بدورها من سرعة سير الأمور.

"أعتقد بأنّ جزءًا من المشكلة تمثّل في عدم امتلاكنا للسيارة التي رغبنا بها في بداية الموسم" قال غرين.

وأكمل: "سيرجيو يتحدّث عن التنازلات على صعيد إعدادات السيارة، لكنّنا نحظى بها في جانب التصنيع كذلك".

واختتم: "لذا، كانت هنالك أجزاء رغبنا بها على السيارة والتي لم نتمكّن من الحصول عليها، لذا تعيّن علينا الانتظار. إذ كان ذلك الأمر متعلقًا بالميزانية وليس بالوقت".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق فورس إنديا
الكاتب جوناثان نوبل
نوع المقالة أخبار عاجلة