فورس إنديا: "الباب ما زال مفتوحًا" لشراكة مع أستون مارتن

صرّح فريق فورس إنديا أن الباب ما يزال مفتوحًا أمام الشراكة التي ستُعيد علامة أستون مارتن إلى الفئة الملكة، بالرغم من إخفاق المحادثات بين الطرفين العام الماضي في التوصل لاتفاق.

كان الفريق المتمركز في سيلفرستون يأمل في التوصل لاتفاق شراكة مع الصانع البريطاني الشهير في مجال السيارات الرياضية، ولكن المحادثات فشلت في نهاية المطاف.

ومع أن الموضوع لم يعد مطروحًا على طاولة النقاش هذا الموسم، إلا أن أوتمار زافناور رئيس قسم العمليات في فريق فورس إنديا قال بأنه ما يزال يأمل بإعادة إحياء الفكرة وإدخال علامة أستون مارتن للبطولة خلال موسم 2017.

وأجرى موقعنا "موتورسبورت.كوم" لقاءً مع زافناور قال فيه: "لا أعتقد بأن الجواب كان بالرفض. كانوا يقصدون أنه لن يكون هنالك تعاون لموسم 2016 فقط، ولكننا سنُجري محادثاتٍ إضافية مع أستون مارتن لمعرفة إذا ما كان هنالك إمكانية لذلك في السنوات المقبلة".

الأساسيات

أشار زافناور إلى أن المحادثات مع أستون مارتن كانت "جديةً"، ولكنه يعتقد بأن العامل الرئيسي للتوصل لاتفاقية سيكون من خلال تقديم الفورمولا واحد مجموعة من القواعد تجذب الصانعين للدخول إلى البطولة.

وقال: "ما يزال هنالك إمكانية لحصول ذلك في 2017 وما يزال الباب مفتوحًا. سنجتمع مجددًا معهم ونرى إذا كان هنالك أية احتمالية للتعاون مستقبلا".

وأضاف: "كان هنالك بعض النقاط التي غابت عنا في ذلك الوقت، بينما كانوا يحتاجون للمزيد من الوقت لكي يروا ما الذي ستقوم به الرياضة حول المحرك وبعض الأمور الأخرى. احتاجوا لبعض الإجابات على هذه الأسئلة قبل أن يقوموا اتخاذ قرار المشاركة في الفورمولا واحد من عدمه، والوقت وحده هو الكفيل بمنحهم هذه الإجابات".

وعندما سُئل عمّا إذا كان إكمال أنظمة 2017 سيُساعدهم على ذلك، أجاب: "إنه أحد العوامل بالطبع، عندما تم وضع أنظمة 2017 هذه علم الجميع بها وحينها بدأ الصانعون في التفكير لاتخاذ القرار بالمشاركة من عدمها".

وختم بالقول: "ولكن إذا كنت تحاول تخمين ماهية الأنظمة، فإنهم سيقولون «حسنًا، دعونا ننتظر ونرى ما سيحصل». وهذا تمامًا أحد الأسباب. فهم كيف ستكون الأنظمة في 2017".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق أستون مارتن رايسينغ , فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة