فورس إنديا: أداء رينو "أفضل بكثير" من المتوقّع

قال بوب فيرنلي نائب مدير فريق فورس إنديا أنّ رينو قامت بعملٍ أفضل من المتوقّع للعودة من تأديتها المخيّبة للآمال خلال موسم 2016 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

خاض الصانع الفرنسي موسمًا اختباريًا إن صحّ التعبير العام الماضي لدى عودته كفريقٍ مصنّعٍ إلى البطولة، ليكتفي بتسجيل 8 نقاط وضعته في المركز التاسع في الترتيب العام.

لكن بعد ثلاثة سباقات من موسم 2017، فرضت رينو نفسها ضمن معركة الوسط المحتدمة التي تتضمّن أيضاً كلًا من فورس إنديا، وويليامز، وتورو روسو، وهاس.

وسجّل الفريق أولى نقاطه هذا الموسم من بوّابة سباق البحرين بحلول نيكو هلكنبرغ تاسعًا بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من تسجيل النقاط في سباق أستراليا والصين أيضاً.

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إن كان متفاجئًا من تحسّن أداء رينو، أجاب فيرنلي: "أجل. قامت رينو بعملٍ رائع خلال الفترة الشتويّة، أفضل بكثيرٍ ممّا اعتقدت أن تقوم به، لكنّنا حدّدنا ذلك كمشكلة أساسيّة".

وتابع: " بالتوجّه إلى التجارب الشتويّة شعرت أنّنا سنكون ضمن معركة رباعيّة بيننا وبين ويليامز، وتورو روسو ومكلارين. من الواضح أنّ مكلارين لم تفعل ذلك لكنّ رينو تقدّمت مكانها وأعتقد أنّ الوضع سيتواصل على هذا النحو لبقيّة الموسم".

وأردف: "بناءً على ما بوسعكم رؤيته في الوقت الحاضر فالأمور تبدو حماسيّة. لدينا فريقان يتنافسان في المقدّمة ورُبّما أربعة على المركز الرابع بينما تتواجد ريد بُل في الوسط بين المجموعتين".

من جانبه كان كارلوس ساينز الإبن سائق تورو روسو منبهرًا بوتيرة رينو على مدار اللفّة الواحدة، حيث تأهّل هلكنبرغ سابعًا خلال السباقين الماضيين، لكنّه يعتقد أنّ فريقه المزوّد بمحرّكات رينو يكون أقرب ضمن وتيرة السباق".

وقال الإسباني: "يبدو أنّ رينو تملك بعض الأفضليّة على المسافات القصيرة. هناك جانبٌ ما، رُبّما الانسيابيّة أو على الإطارات عند المسافات القصيرة أو شيء ما نفتقر إليه على مدار اللفّة الواحدة".

وتابع: "أمّا على اللفّات الطويلة، فيبدو أنّ وتيرتنا متشابهة. نحن أفضل على الإطارات هذا العام بشكلٍ مفاجئ بالنسبة إلينا في الحقيقة، إذ أنّ سيارتنا كانت رحيمة على الإطارات في الصين وأستراليا، لذلك رُبّما يعود الأمر لهذا الجانب".

واختتم قائلًا: "لكنّ رينو أحرزت خطوة كبيرة إلى الأمام على صعيد سيارتها، يُمكننا رؤية ذلك من خلال البيانات".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فورس انديا , فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة