فرينز ينفي رفضه فُرصة الانضمام لبرنامج ريد بُل

قال الهولندي روبن فرينز سائق فريق "أندريتي" للفورمولا إي بأنه لم يرفض إطلاقًا عرضًا للانضمام إلى فريق ريد بُل للناشئين، بالرغم من التكهّنات بعكس ذلك.

لطالما تمّ اعتبار السائق الهولندي أنه أحد أكثر السائقين الواعدين في سباقات المقعد الأحادي للناشئين والذين لم يتمكنوا من الانتقال للفورمولا واحد إطلاقًا، علمًا بأنه حقق ألقابًا مُتتالية في فئات فورمولا "بي أم دبليو" الأوروبية، وكأس فورمولا رينو 2.0 ليتر الأوروبي وفورمولا رينو 3.5 ليتر بين عامي 2010 و2012.

كما حصل على فُرصة لاختبار سيارة فورمولا واحد مع فريق ريد بُل إثر نجاحه في سلسلة فورمولا رينو 3.5، كما عمل كسائق تجارب مع فريقي ساوبر وكاتيرهام موسمي 2013 و2014 على التوالي، ولكنه لم يخُض أبدًا أي سباق جائزة كُبرى.

وخلال حديثه مع الموقع الشبكيّ الرسمي للفورمولا إي، أصرّ فرينز، ردًا على تقارير سابقة تحدثت عن رفضه الانضمام لبرنامج ريد بُل للسائقين الناشئين، على نفي حُصول الأمر برُمتِّه وقال بأن المسألة ليست كذلك، وببساطة لم يحصل العرض أبدًا.

وقال: "تحدثت أنا وصحافي هولندي سألني عن عدة أمور حول عدم اختياري على الإطلاق من طرف برامج فيراري أو مكلارين أو ريد بُل".

وأضاف: "لم يأتِ أحدٌ إلي وقال هل تُريد أن تقود لصالحنا؟ لم تأتِ الفُرصة إطلاقًا، ولا أعلم لماذا".

وأكمل: "عندما سألني الصحفي لماذا لم يتم اختياري من طرف ريد بُل، قُلتُ له – أولاً، أنني لم أحصل على الفُرصة أبدًا، وثانيًا، لأنني أعلم أسلوب ريد بُل ففي كل مرة ينضم سائقٌ لهم ثُم يتخلون عنه مُجددًا بعد نصف عام أو عام".

وتابع: "هذا ما يضعك تحت ضغطٍ دائم. ولا أعلم إن كان ذلك هو النوع الصحيح من الضغط".

إهانتي لريد بُل "كذبةٌ كُبرى"

قبل خوضه الاختبارات مع فريق ريد بُل في 2012، اشتُهِرَ عن فرينز قوله بأن ريد بُل عاملت سائقيها اليافعين "كالكلاب".

مع ذلك نفى السائق الهولندي وبشدة إدلاءه بهذه التصريحات.

حيث قال: "لم أتفوّه مُطلقًا بهذا الكلام، مثل القول بأن ريد بُل تُعامل الناشئين كالكلاب، لأنني لم أكن أعرف ذلك"، وأضاف: "لذا كان ذلك مأزقًا كبيرًا للغاية وكُنتُ غاضبًا من ذلك الشخص فعلاً حيث لم يُعاود الاتصال بي إطلاقًا".

وتابع: "لا أعرف إن أثر ذلك على مسيرتي المهنية، لا يُمكنك أبدًا معرفة إن كان هنالك طريقةٌ أخرى، إذا لم يحصل ذلك. ولكن أسوأ ما أحبطني هو أنني لم أقُل ذلك".

وأكمل: "يُصدق الجميع ذلك لأنه نُشر في الصحيفة. ورُغم مرور أربع سنوات ما يزال الناس يسألونني هل قُلت ذلك فعلاً؟"

واستدرك: "في كل مرة أرد على ذلك: لا، لم أقل ذلك إطلاقًا. لم أستخدم هذه الكلمات طوال حياتي".

وختم بالقول: "لذا كان مأزقًا كبيرًا، بالنسبة لي لم أُعامل بطريقةٍ جيدة، إنها كذبة كبيرة، ولكن في بعض الأحيان تسير الأمور في عالم الفورمولا واحد على هذا النحو". 

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1 , فورمولا إي
قائمة السائقين روبن فرينز
قائمة الفرق أندريتي أوتوسبورت , ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة