فريق ويليامز يُعلن عن تشكيلته لموسم 2017: فالتيري بوتاس ولانس سترول

كشف فريق ويليامز خلال مُؤتمر صحفي عقَده في مقرّه في غروف عن تشكيلة سائقيه لموسم 2017 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، إذ سيحظى بخدمات فالتيري بوتاس لموسمٍ آخر إضافة إلى ضمّ السائق اليافع لانس سترول ضمن صفوفه.

سيبقى الفنلندي بوتاس مع فريق ويليامز في موسم 2017 الذي يشهد العديد من التغييرات على القوانين، وذلك استمرارًا للتعاون بين الطرفين الذي بدأ عام 2010.

وبدأ بوتاس مسيرته في الفورمولا واحد مع فريق ويليامز كسائق تجارب لثلاثة مواسم بدءًا من 2010، قبل أن يترقى للحصول على المقعد الأساسي في 2013.

يمتلك بوتاس في جعبته 9 منصات تتويج من دون أيّ فوز إذ أنهى موسم 2014 بالمركز الرابع ضمن الترتيب العام للسائقين وتلك هي أفضل نتيجة له طوال مسيرته حتى الآن.

من جانبٍ آخر، توجّه الفريق للاستعانة بخدمات الكندي سترول الذي سيحلّ بديلاً عن فيليبي ماسا. ونُشير إلى أنّ والد سترول هو رجل الأعمال لورنس الذي تبلغ ثروته حوالي ملياري جنيه استرليني.

وفاز سترول ببطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة هذا الموسم عبر تحقيقه لـ 14 انتصارًا من أصل 30 سباقًا ما سمح له بتسجيل 100 نقطة إضافية أمام أقرب منافسيه ماكسيميليان غونتر.

وقال الكندي: "لأكون صادقًا لا أعتقد أنّ الأمر قد هدأ بعد. أردت التركيز في الفورمولا 3 في 2016 كما أرادت منّي ويليامز القيام بذلك وإكمال العمل على الوجه المناسب. كنّا نتحدّث حول الفرص الممكنة منذ أغسطس/آب الماضي".

وأضاف: "أعتقد أنّ لفريق ويليامز تاريخٌ عريقٌ ويؤمن بجلب المواهب، أن أكون جزءًا من ذلك التاريخ الآن يزيد من حماسي للتواجد في الفورمولا واحد".

وتابع: "ستكون رحلة مدهشة. أن أتواجد في ملبورن ومونتريال سيمنحني شعورًا فريدًا. أنا سعيدٌ بالتواجد ضمن البطولة".

في الجهة المقابلة فإنّ بوتاس، صاحب الـ 27 عامًا، مثّل جزءًا من تشكيلة ويليامز منذ 2010 بعد أن لعب دور سائق الاختبارات والسائق الاحتياطي قبل أن يحصل على مقعد تسابق في 2013.

وسيحصل الحائز على تسع منصّات تتويج على زميلٍ ثالثٍ مختلفٍ في ويليامز رفقة سترول في 2017، إذ سبق له وأن جاور باستور مالدونادو في 2013 وماسا بين 2014 و2016.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لانس سترول , فالتيري بوتاس
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة