فريق ويليامز يكشف عن سيارته الجديدة لموسم 2016

بات فريق ويليامز أوّل فريق يكشف عن صور لسيارته الجديدة التي سيُشارك بها في موسم 2016 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

الفريق الذي يتخذّ من غروف مقرًّا له – والذي أنهى بطولة الصانعين للعام الماضي في المركز الثالث – ألمح مع نهاية عام 2015 بأنّ سيارته الجديدة ستكون مُختلفة بشكل ملحوظ.

ومع ذلك، أبقى الفريق على نفس الألوان التي اعتمدها منذ موسم 2014، بالإضافة إلى الأنف القصير الذي تميّزت به السيارة في 2015.

"بدأ فريق ويليامز يسعى لتعزيز موقعه ضمن فرق المُقدمة بعدما أنهينا بطولة الصانعين في المركز الثالث في الموسمين الأخيرين" قال مُدير الفريق فرانك ويليامز، مُضيفًا "وهذا إنجازٌ كبير بالنظر إلى الموارد المُتوفرة من حولنا".

وأكمل "إنّ البقاء في موقعنا هذا يُمثّل تحديًّا بحدّ ذاته، ولكننا مصممون على مواصلة التقدّم لأنّ الفوز هو الشيء الوحيد الذي سيكون جيدًا بما فيه الكفاية".

وتابع قائلاً "لدينا فريقٌ مُستقرّ للغاية لعام 2016 مع تواجد ماسا وبوتاس في صفوفنا للموسم الثالث على التوالي. إنهما يعملان جيدًا معًا وكلاهما لديهما مزيجٌ مثالي من السرعة والثبات".

من ناحيةٍ أخرى قال المُدير التقني في ويليامز بات سيموندس "إنّ سيارتنا السابقة أف.دبليو37 كانت سيارة فعّالة، لذلك ركّزنا جهودنا على فهم المجالات التي يتعيّن علينا تحسينها من دون خسارة الصفات الفعّالة".

وأضاف "ليس سرًّا بأنّ الأداء على السُرعات المُنخفضة للسيارة لم يكن شبيهًا للأداء الذي كان يظهر على السُرعات العالية، لذلك قضينا الكثير من الوقت لمعرفة سبب ذلك وإجراء التغييرات اللازمة، إذ نأمل أن يُساعدنا ذلك على تحسين الوضع".

بدوره، قال ماسا "إنهاء بطولة الصانعين في المركز الثالث لموسمين متتاليين هو إنجازٌ رائع وأنا مُتحمسٌ لاستغلال الزخم مع انطلاق الموسم الجديد".

واستطرد قائلاً "عمل الفريق بجهد كبير في المصنع على السيارة الجديدة إذ أمضينا الكثير من الوقت في فهم الجوانب الذي يجب علينا تحسينها. لديّ الكثير من الثقة في فريق ويليامز وأنا أتطلع قدمًا للتواجد خلف مقود القيادة لاختبار أدائها".

نُشير إلى أنّ سيارة ويليامز الجديدة ستُشارك في التجارب الشتوية التي تنطلق الأسبوع المُقبل من حلبة برشلونة الإسبانيّة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فيليبي ماسا , فالتيري بوتاس
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة