فريق ويليامز يكشف عن سر تحقيقه لنتيجة جيدة في سباق إيطاليا

المشاركات
التعليقات
فريق ويليامز يكشف عن سر تحقيقه لنتيجة جيدة في سباق إيطاليا
12-09-2015

صرح روب سميدلي رئيس قسم الأداء في فريق ويليامز بأن السبب الأهم وراء تحقيق الفريق لنتيجة جيدة في سباق جائزة إيطاليا الكبرى هو عدم وضع سقف عالٍ للطموحات.

فالتيري بوتاس، ويليامز
فيليبي ماسا، ويليامز
روب سميدلي، ويليامز
صاحب المركز الثالث فيليبي ماسا، ويليامز يحتفل مع الفريق في المنطقة المغلقة
كلير ويليامز، فريق ويليامز
فالتيري بوتاس، ويليامز
فيليبي ماسا، ويليامز

بشكل عام، كانت عطلة نهاية الأسبوع على حلبة مونزا مثالية للفريق البريطاني حيث أنهى فيليبي ماسا وفالتيري بوتاس السباق في المركزين الثالث والرابع على التوالي.

وعانى الفريق من الإحباط في الأشهر القليلة الماضية، خصوصاً بعد وضع مجموعة إطارات مختلفة على سيارة بوتاس خلال سباق بلجيكا على حلبة سبا-فرانكورشان لتضيع عليه فرصة تحقيق المركز الخامس.

وقال سميدلي في حديث مع موقعنا «موتورسبورت.كوم»: "الرسالة التي وجّهناها للفريق في بداية عطلة نهاية الأسبوع هي أننا نريد جولة خالية من الأخطاء".

وأضاف: "إذا كانت سيارتنا هي ثالث أسرع سيارة، فعلينا أن ننهي السباق في المركزين الخامس والسادس. تراجع سائقون آخرون لأسباب مختلفة مثل الموثوقية أو البداية السيئة مما جعل سيارتينا تتقدم مركزين".

وتابع: "لم نضيع الفرصة، حاولنا المنافسة ليكون لدينا جولة أكثر هدوءاً وبساطة، لنتمكّن من إستخراج أفضل ما في السيارة بدلاً من محاولة بلوغ القمر والتراجع بعد ذلك للخلف. بصورة معقولة، نحن مسرورون من النتيجة".

وخلال سباق مونزا، تمكن نيكو روزبرغ سائق مرسيدس من تخطي ثنائي ويليامز بعد القيام بتوقفه مبكراً، مما جعل سميدلي يعترف بأن توقف ماسا لم يكن مثالياً.

وقال: "لقد تصرفنا بسرعة مع ماسا، كان التوقف بطيئاً. أخذنا وقتاً طويلاً لإزالة الإطارات. بدون هذه المشكلة كان لدينا فرصة عادلة لأن نكون في الأمام، لقد خسرنا أكثر من ثانية خلال التوقف مقارنةً لما قدمناه خلال التجارب الحرة".

وأضاف: "لا أعلم إذا ما كان بإمكاننا البقاء أمام روزبرغ حتى نهاية السباق قبل أن يتعطل محركه. أما مع بوتاس، فأردنا إستمراره على الحلبة لبعض الوقت لكي نتأكد من إنهائه السباق بقوة".

لم يكن هنالك أوامر فريق

أكد سميدلي بأنه لم يتم إعطاء أوامر للسائقين بعد إقترابهما من بعضهما البعض في اللفات الأخيرة من السباق، حيث قال: "لقد كان لهما الحرية بالتسابق. الرسالة الوحيدة التي تلقوها - عندما كنت أتناقش أنا وبات سيموندس - هي: عليكما ترك مساحة أكبر حيث أنكما زميلين. ولكن بعيداً عن ذلك تسابقا كما شئتما".

فيما إتفقت كلير ويليامز نائبة رئيس الفريق بأن النتيجة التي تحققت في الجولة الأخيرة ما كانت لتكون أفضل من ذلك.

وقالت كلير في حديث مع موقعنا: "أنا مسرورة حقاً بهذه النتيجة. لقد بدأ السائقان السباق بشكل جيد ليتخطيا سيارة رايكونن في البداية، وتسابقا بشكل جيد".

وأضافت: "قام الميكانيكيون بما عليهم فعله. من الواضح أننا إستفدنا من عطل روزبرغ، كان حظه سيئاً للغاية حيث إنسحب من السباق في مراحله الأخيرة، لكن ماسا حصل على منصة تتويج رائعة".

وأنهت حديثها بالقول: "هذا ما أردناه منذ البداية، سباق سهل من دون مشاكل، حصلنا على مرادنا وحققنا نقاط مهمة. كان الهدف هو تحقيق النقاط لتقريب الفجوة مع فيراري، والأهم الإبتعاد عن ريد بُل".

المقال التالي
قيمة مونزا الحقيقية أكبر من مجرد عائد مادي

المقال السابق

قيمة مونزا الحقيقية أكبر من مجرد عائد مادي

المقال التالي

ملبورن تجدّد عقدها لاستضافة الفورمولا واحد إلى غاية 2023

ملبورن تجدّد عقدها لاستضافة الفورمولا واحد إلى غاية 2023
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين فيليبي ماسا تسوق الآن , فالتيري بوتاس تسوق الآن
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة