فريق ويليامز يقوم باقتسام حزمة التحديثات بين سائقيه في سيلفرستون

اتّبع فريق ويليامز مقاربة مختلفة على صعيد حزمة تحديثاته عبر استخدامه لتركيبات مختلفة على سيارتي فيليبي ماسا ولانس سترول نهاية الأسبوع الجاري ضمن جائزة بريطانيا الكبرى.

على خلفيّة عطلة نهاية الأسبوع الصعبة في النمسا، حيث خرج سائقا الفريق من القسم الأوّل من التصفيات، بحثت ويليامز عن إجابات للمشاكل التي واجهتها نهاية الأسبوع الماضي.

ويحاول الفريق التركيز على الحصول على فهمٍ أفضل لحزمة التحديثات الأخيرة التي استخدمها على حلبة ريد بُل رينغ، حيث يعتقد الفريق أنّها ستوفّر خطوة جيّدة إلى الأمام على صعيد الأداء.

وفي محاولة للمساعدة على فهم تأثير الأجزاء الجديدة، قام الفريق بخلط المكوّنات التي يستخدمها على سيارتَيه.

الجناح الأمامي لسيارة ويليامز "اف.دبليو40"
الجناح الأمامي لسيارة ويليامز "اف.دبليو40"

تصوير: جورجيو بيولا

وبالتوجّه إلى عطلة نهاية أسبوع سباق سيلفرستون، استخدم سترول دعامة الأنف القديمة، والزعانف الجانبيّة الجديدة والموجّهات العموديّة الجديدة (في الصورة أعلاه).

في المقابل استخدم ماسا الأنف الجديد، والزعانف الجانبيّة الجديدة وموجّهات الهواء العموديّة القديمة (الصورة في الأسفل).

وفي حين أنّ فريق ويليامز يشتبه في أنّ معظم المشاكل التي واجهها في النمسا تعود للإطارات، إلّا أنّه خلُص إلى أنّ الأمور ازدادت تعقيدًا نتيجة صعوبة الحصول على توازنٍ جيّد على السيارة مع الحزمة الجديدة.

وقال ماسا: "أجرينا بعض التعديلات على السيارة. لست أقول على الحزمة، لكن على السيارة، إذ ربّما كان لدينا توازنٌ مختلفٌ على المنعطفات عالية السرعة ولم تعمل السيارة بالطريقة المناسبة".

وأضاف: "لدينا بعض الأفكار على هذه الحلبة، خاصة أنّها تتضمّن الكثير من المنعطفات عالية السرعة المهمّة. لدينا بعض الأفكار التي رُبّما ستجعل السيارة متوازنة بشكلٍ أفضل على المنعطفات عالية السرعة".

الجناح الأمامي لسيارة ويليامز "اف.دبليو40"
الجناح الأمامي لسيارة ويليامز "اف.دبليو40"

تصوير: جورجيو بيولا

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بريطانيا الكبرى
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين فيليبي ماسا , لانس سترول
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة