فريق ويليامز يُقدّم حزمة تحديثات عدائيّة في النمسا

كشف فريق ويليامز عن حزمة تحديثات انسيابيّة عدائيّة على سيارته لجائزة النمسا الكبرى في ظلّ سعيه للعودة إلى المنافسة على مركز أفضل البقيّة خلف الفرق الثلاثة الأولى في بطولة العالم للفورمولا واحد.

فريق ويليامز يُقدّم حزمة تحديثات عدائيّة في النمسا
تفاصيل الهيكل الخارجي لسيارة ويليامز
تفاصيل أنف سيارة ويليامز
تفاصيل مقدمة سيارة ويليامز
تفاصيل أرضية سيارة ويليامز
تفاصيل جانب سيارة ويليامز

لا تزال الحظيرة المتمركزة في غروف، التي حقّق سائقها لانس سترول أولى منصّات تتويجها هذا الموسم في أذربيجان، متأخّرة بـ 42 نقطة عن فريق فورس إنديا ضمن معركتهما على المركز الرابع في الترتيب العام وذلك بعد أن كلّفت مشاكل الموثوقيّة الفريق بعض النتائج الجيّدة.

لكن في محاولة لرفع تنافسيّتها، كشفت ويليامز عن حزمة تحديثات جريئة لسباق ريد بُل رينغ تتضمّن العديد من الأفكار التي استخدمتها الفرق الأخرى خلال هذا الموسم حتّى الآن.

وجلب الفريق دعامة جديدة للجناح الأمامي تمّ تعديل هندستها، فضلًا عن اعتماد فتحة مشابهة للتي تستخدمها مكلارين منذ فترة.

كما اتّبع الفريق تصميمًا مشابهًا لمرسيدس في مقدّمة السيارة، إذ يتموضع جنيّحٌ صغيرٌ قرب الهيكل من أجل تحسين تدفّق الهواء داخل وحول جانب السيارة، ما يمنح الفريق مكاسب على صعيد الانسيابيّة وأخرى لتبريد المحرّك.

في المقابل أدخل الفريق بعض التعديلات على الزعانف الجانبيّة وجانبي السيارة مستخدمًا شفرات "الإصبع" التي اعتمدها فريق مرسيدس منذ فترة.

ويأمل سترول أن تقدّم الأجزاء المحدّثة النتائج الواعدة ذاتها التي ظهرت خلال اختبارات نفق الهواء.

وقال الكندي: "يجب أن يكون الوضع إيجابيًا. الأمر إيجابيٌ على الورق، لكنّك ستعلم التأثير الحقيقي عندما تتوجّه إلى المسار. لذلك آمل أن نحصل على خطوة جيّدة في الوجهة المناسبة. ذلك ما نهدف جميعًا لتحقيقه".

لكنّ سترول استبعد إمكانيّة منح القطع الجديدة تحسّنًا كبيرًا في الأداء لدرجة تبتعد فيها ويليامز عن معركة الوسط المتقاربة، حيث يتوقّع استمرار المنافسة المتقاربة بين فريقه وفريق فورس إنديا.

وقال حيال ذلك: "سيتواصل الأمر ذاته على الأرجح مثل الحلبات الأخرى، أي منافسة فورس إنديا. تكون أفضل منّا في بعض السباقات بينما نكون أفضل في سباقات أخرى. لكنّنا نحتاج لرؤية موقعنا".

وأضاف: "لا أعتقد أنّ علينا استهداف منصّة التتويج في كلّ عطلة نهاية أسبوع. نعلم موقعنا ويُعدّ استهداف ريد بُل وفيراري ومرسيدس أمرًا متفائلًا، لكن بوسعنا أن نكون واثقين من تسجيل بعض النقاط الجيّدة في حال قمنا بعملٍ جيّد. وللقيام بذلك علينا التركيز على جانبٍ واحدٍ في كلّ مرّة".

المشاركات
التعليقات
ريكاردو: لا أملك أعذارًا لتفوّق فيرشتابن في التجارب التأهيليّة

المقال السابق

ريكاردو: لا أملك أعذارًا لتفوّق فيرشتابن في التجارب التأهيليّة

المقال التالي

هاميلتون يتصدّر التجارب الحرّة الأولى أمام فيرشتابن في النمسا

هاميلتون يتصدّر التجارب الحرّة الأولى أمام فيرشتابن في النمسا
تحميل التعليقات