مقالات

سيارات موسم 2018

فريق ويليامز يُطلق مقاتلته لموسم 2018

كشف فريق ويليامز النقاب عن سيارته الجديدة "اف.دبليو41" التي سيخوض بها غمار موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

فريق ويليامز يُطلق مقاتلته لموسم 2018

بعد أن فاجأ فريق هاس الجميع أمسٍ الخميس عبر الكشف عن أولى صور سيارته الجديدة، باتت الحظيرة البريطانيّة ويليامز ثاني الفرق التي تكشف عن تصميم المقاتلة الجديدة.

ولم يطرأ تغييرٌ كبيرٌ على كسوة السيارة بالمقارنة مع المواسم القليلة الماضية، إذ تواصل الاعتماد على اللونَين الأبيض والأزرق بالأساس، لكنّها تضمّنت في المقابل بعض شعارات الرعاة الجدد.

ويُعوّل الفريق على تشكيلة شابة هذا الموسم عبر الكندي لانس سترول الذي بدأ مسيرته في الفورمولا واحد العام الماضي مع الفريق، بينما حلّ الناشئ الآخر سيرغي سيروتكين مكان البرازيلي المعتزل فيليبي ماسا.

وقالت كلير ويليامز نائب مدير الفريق: "أنا سعيدة بالعودة وإطلاق سيارتنا الجديدة للموسم الجديد عبر تشكيلة سائقين مثيرة. بذل الفريق الكثير من الجهد على مدار الأشهر الماضية في العمل على سيارة «اف.دبليو41»، وأنا متحمّسة لرؤية لانس وسيرغي يتوجّهان إلى المسار هذا الشهر".

وأضافت: "بذل فريقنا بأكمله الكثير من الجهد في تطوير وإنتاج سيارة هذا العام، ونتطلّع قدمًا لرؤيتها على المسار. أودّ شكر جميع شركائنا ومشجّعينا لثقتهم ودعمهم".

في المقابل فقد بدأت لمسات المدير التقني بادي لوي ويده اليمنى ديرك دي بير رئيس قسم الانسيابيّة بالظهور على السيارة بعد انضمامهما إلى الفريق العام الماضي، إذ بدت السيارة مختلفة عن سابقتها من حيث المظهر.

وقال لوي حيال السيارة الجديدة: "هذه السيارة نتيجة عمل فريق رائع على مدار عدّة وظائف من بينها التصميم الانسيابيّ، وديناميكيّة السيارة وهندسة السباق والأنظمة".

وأضاف: "تتضمّن السيارة عدّة مميّزات معظمها غير ظاهر، لكنّ الفريق اتّبع خارجيًا فلسفة انسيابيّة مختلفة للغاية سمحت بتحقيق مكاسب كبيرة".

وتابع: "تُعدّ جميع سيارات الفورمولا واحد تطويرًا لما تمّ تقديمه سابقًا إلى حدٍ ما، لكنّ سيارة «اف.دبليو41» شهدت ابتعادًا عن عدّة وجهات سابقة".

وأكمل: "تُعدّ الفلسفة التي بدأت بالظهور الآن انعكاسًا لمقاربة جديدة للتعاون بين قسمَي الانسيابيّة والتصميم من أجل بلوغ أفضل النتائج".

وواصل حديثه بالقول: "أُنجز العمل إلى جانب عدّة تغييرات جذريّة على طريقة توضيب السيارة من أجل احتضان المزيد من التحديثات من محرّك مرسيدس، وهو ما ساهم في الكشف عن سيارتنا «اف.دبليو41» اليوم".

واختتم حديثه بالقول: "نأمل أن تحقّق هذه السيارة تقدّمًا في ترتيب الأداء بالمقارنة مع موسم 2017، كما أنّ الشعور العام للطاقم التقني إيجابيٌ للغاية حيال الشابَين الموهوبَين لانس وسيرغي، إلى جانب مساهمة روبرت كوبتسا سائقنا الاحتياطي".

يُشار إلى أنّ التجارب الشتويّة ستنطلق في الـ 26 من الشهر الجاري على حلبة برشلونة الإسبانيّة.

المشاركات
التعليقات
فيرشتابن متخوّف من تصميم الطوق "القبيح للغاية" على سيارات 2018
المقال السابق

فيرشتابن متخوّف من تصميم الطوق "القبيح للغاية" على سيارات 2018

المقال التالي

كوبتسا سيشارك في ثلاث حصصٍ للتجارب الحرة الأولى خلال موسم 2018

كوبتسا سيشارك في ثلاث حصصٍ للتجارب الحرة الأولى خلال موسم 2018
تحميل التعليقات