فريق ويليامز يسحب استئنافه من قرار إقصاء ماسا من سباق البرازيل

قرّر فريق ويليامز عدم استئناف قرار الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" حيال إقصاء فيليبي ماسا من سباق جائزة البرازيل الكُبرى نتيجةً لمُخالفته لدرجة حرارة الإطارات وعدم امتثاله لضغط الإطارات "القانوني" المُعتمد كذلك.

قام فريق ويليامز بطلب إشعار للاستئناف يوم الأحد عقب نهاية سباق البرازيل، إذ كان أمامه 96 ساعة ليُقرّر ما إذا كان يُريد المضي قدمًا والتوجّه نحو الخطوة التاليّة.

وعلى الرُغم من أنّ الفريق مُقتنع بأنه لم يُخالف القوانين وهو لديه جميع الأدلّة لاثبات ذلك، إلّا أنّه قرّر في نهاية المطاف عدم متابعة المسألة بشكل رسمي كون النقاط التي سُحبت من ماسا عبر خسارته للمركز الثامن لن تُؤثّر على مركز الفريق في ترتيب بطولة الصانعين.

تمّ شطب نتيجة البرازيلي فيليبي ماسا الذي حلّ في المركز الثامن خلال جائزة البرازيل الكبرى وذلك بعد أن اكتشفت "فيا" أنّ درجة حرارة الإطار الخلفي الأيمن لسيارته ويليامز كانت أكثر بـ 27 درجة مئويّة من الحدود القصوى.

وقال روب سميدلي المسؤول عن الأداء في ويليامز أنّ الحظيرة البريطانيّة مندهشة بسبب قراءة مؤشّر الأشعّة ما تحت الحمراء التابع للاتّحاد الدولي 137 درجة مئويّة، إذ أنّ بيانات الفريق أظهرت أنّ حرارة الإطار تبلغ 107 درجات فقط.

وجاء في البيان الصادر عن فريق ويليامز اليوم الخميس والذي حصل موقعنا "موتورسبورت.كوم" على نسخةٍ منه: "بعد دراسةٍ مفصّلة، خلص الفريق إلى أنه بالرُغم من عدم موافقته على قرار الإقصاء وامتلاكه للأدّلة اللازمة، إلّا أنه لن يستأنف القرار رسميًّا نظرًا لأنّ جلسة الاستماع من المرجح أن تُقام عقب الموسم في الوقت الذي يرغب فيه الفريق تحويل انتباهه إلى موسم 2016".

وأكمل: "نظرًا للمُناخ المالي لهذه الرياضة، وحقيقة أنّ هذا القرار لا يُؤثّر على مركز الفريق في بطولة الصانعين، تقرّر عدم الاستئناف من أجل عدم تحمّل التكاليف التي ستنجم عنه".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة البرازيل الكبرى
حلبة انترلاغوس
قائمة السائقين فيليبي ماسا
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة