فريق ويليامز يُسجّل أرباحًا في النصف الأوّل من 2017

حقّق فريق ويليامز المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد أرباحًا تتجاوز 10.4 مليون جنيه استرليني خلال النصف الأوّل من موسم 2017 بناءً على النتائج الماليّة الأخيرة للفريق.

تلقّى فريق ويليامز ضربة ماليّة لتحسين مركزه التنافسيّ في الفورمولا واحد في 2014 بعدما أكمل الموسم ثالثًا في ترتيب بطولة الصانعين حينها وفي 2015 من أجل مساعدة الحظيرة البريطانيّة للعودة إلى جني الأرباح.

وبالرغم من إكمال ويليامز الموسم الماضي في المركز الخامس في الترتيب العام، ما يعني تراجع حصّته من الجوائز الماليّة في البطولة، إلّا أنّ فريق ويليامز حصل على تمويلٍ إضافي من قبل الملياردير الكندي لورنس والد السائق لانس سترول فضلًا عن رعاة إضافيّين.

وتُظهر النتائج الماليّة الأوّليّة للفريق أرباحًا بقيمة 10.1 مليون جنيه استرليني قبل احتساب الضرائب بالنسبة لأعمال الفورمولا واحد على مدار الأشهر الستّة الأولى من العام، وذلك بالمقارنة مع 4.1 مليون جنيه استرليني في الفترة ذاتها من العام الماضي.

وقال مايك أودريسكول المدير التنفيذي لمجموعة ويليامز أنّ ذلك "يعود إلى العناصر العابرة غير المتكرّرة والعائدات المتّصلة بعمل المشروع خلال تلك الفترة".

وبلغت عائدات فريق الفورمولا واحد 65.5 مليون جنيه استرليني حتّى الآن في 2017 بالمقارنة مع 51.3 مليون في الفترة ذاتها من العام الماضي.

لكنّ عائدات قسم الهندسة المتقدّمة من المجموعة انخفضت بـ 0.7 مليون لتصل إلى 19.6 مليون، ما يؤدّي إلى تقلّص الأرباح إلى 3.4 مليون قبل الضرائب، أي أقلّ بـ 0.1 مليون من الفترة ذاتها في العام الماضي.

وقال أودريسكول حيال ذلك: "هذه النتائج تبيّن استقرارنا المالي كمجموعة، وهي تعكس المنصّة المتينة التي يُمكننا من خلالها مواصلة تطوير عمليّاتنا في الفورمولا واحد والتكنولوجيا المتقدّمة".

وأضاف: "نحن سعداء بالاحتفال بعامنا الـ 40 في الفورمولا واحد في 2017، ونحن واثقون من أنّه عبر الإضافات الأخيرة إلى الفريق، إلى جانب الاستثمار في المنشآت فسنقوم بتسريع تقدّمنا في الأعوام المقبلة".

وواصل حديثه بالقول: "نحن سعداء لأنّ ويليامز للهندسة المتقدّمة عزّزت موقعها المالي، بينما تمكّنت في الوقت ذاته من توسيع استثماراتها ضمن قدراتها الأساسيّة".

وأكمل: "نواصل مواجهة ضغوطات التكاليف المتّصلة بإصرارنا على تحسين أداء فريق الفورمولا واحد ونموّ ويليامز للتكنولوجيا المتقدّمة".

واختتم حديثه بالقول: "لكنّنا نواصل الثقة في قدرتنا على تلبية هذه المتطلّبات. ستُواصل الضغوطات الاقتصاديّة الواسعة وتطوّرات مشهد الفورمولا واحد في التأثير على نتائجنا قريبة المدى".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة