فريق ويليامز يحصل على خدمات مُهندس فيراري السابق أنطونيو سبانيولو

أعلن فريق ويليامز اليوم الجمعة تعاقده مع المهندس الإيطالي أنطونيو سبانيولو في مُحاولةٍ لتعزيز أدائه للفترة المتبقيّة من الموسم الجاري من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

سبانيولو، الرئيس السابق لمجموعة أداء الإطارات في فيراري، انضمّ إلى ويليامز هذا الأسبوع كرئيس للفريق المُشرف على تحليل أداء الفرق المُنافسة.

وضمن هذا الدور الجديد الذي يهدف إلى تعزيز أداء السيارة، سيُركّز سبانيولو في مهامه على فهم نقاط القوّة التي تُميّز الفرق الأخرى، فضلاً عن تحديد الجوانب المتعلقة بالأداء التي تتطلب أولويّة من ناحيّة الموارد.

كما سيُساعد كذلك فريق ويليامز على فهم الجوانب المُختلفة لعمل الإطارات، وذلك بالنظر إلى خبرته السابقة مع فيراري.

ونُشير إلى أنّ سبانيولو الذي عمل مع فيراري منذ العام 2005 يملك خبرة واسعة، إذ كان المُهندس المُشرف على الأداء لكل من كيمي رايكونن وفرناندو ألونسو.

وسيقوم المُهندس الإيطالي برفع التقارير إلى روب سميدلي، رئيس قسم هندسة الأداء.

وتعليقًا على ذلك، قال بات سيموندس المُدير التقني في ويليامز "فريق ويليامز عازمٌ على مواصلة الزخم الإيجابي منذ العام 2014، إذ ومع التعاقدات الجديدة نأمل أن نُصبح أقوى".

وأضاف "نحن نشهد باستمرار طرقًا لتحسين أدائنا حيث نعتقد بأنّ أنطونيو سيساهم في تقديم قيمة كبيرة ضمن هذا النطاق. سوف نحاول بذل قصارى جهدنا كفريق من أجل تحقيق طموحاتنا على المسار والحصول على مركزٍ تنافسيّ ضمن بطولة الصانعين لهذا الموسم وما بعده".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة