فريق ويليامز يتعاقد مع راسل لموسم 2019

المشاركات
التعليقات
فريق ويليامز يتعاقد مع راسل لموسم 2019
12-10-2018

ضمن جورج راسل المرشّح لنيل لقب بطولة الفورمولا 2 وناشئ مرسيدس ترقيته إلى عالم الجائزة الكبرى عبر الانضمام إلى فريق ويليامز لموسم 2019.

وقّع صاحب الـ 20 ربيعًا على "عقدٍ لعدّة أعوام" مع الحظيرة البريطانيّة، لكنّه سيُحافظ على ارتباطه بمرسيدس التي لعب البريطاني دور سائقها الاحتياطي هذا الموسم.

ويتّجه راسل للفوز بلقب الفورمولا 2 في الجولة الختاميّة في أبوظبي الشهر المقبل.

وقال راسل: "إنّه لشرفٌ كبير أن أنضمّ إلى فريقٍ بذات إرث وهيبة ويليامز".

وأضاف: "أودّ شكر كلير والجميع في ويليامز لإيمانهم بهذا القرار، إلى جانب توتو وولف والفريق في مرسيدس لدعمهم المذهل طوال موسمَي الجي بي 3 والفورمولا 2".

وأكمل: "أنا متحمّسٌ للغاية لبدء العمل مع الجميع في غروف والإقدام على خطواتي الأولى كسائق سباقات فورمولا واحد".

وسبق لراسل خوض تجارب لصالح مرسيدس وزبونتها فورس إنديا، لكنّ سوق انتقالات السائقين المحتدم هذا الصيف هدّد إمكانيّة ترقية البريطاني إلى الفورمولا واحد.

لكنّ فريق ويليامز الذي يمرّ بموسمٍ صعب ويحتلّ المركز الأخير في بطولة المصنّعين كان قد وضع البريطاني هدفًا له كجزء من خطّة لقلب سلسلة الخيبات الحاليّة.

وكان الفريق قد واجه الكثير من الانتقادات لتعاقده مع سيرغي سيروتكين لمجاورة لانس سترول مطلع العام الجاري.

وقالت كلير ويليامز نائب مدير الفريق بأنّ "الحظيرة البريطانيّة حاولت دائمًا ترقية وتطوير المواهب الشابة، وأنّ راسل يتناسب مع ذلك بشكلٍ مثالي".

وأضافت: "يحظى بسمعة جيّدة في البادوك وهو سائقٌ تابعنا مسيرته منذ فترة. بناءً على الوقت الذي أمضيناه معه حتّى الآن فإنّنا نعتقد بأنّه سيتناسب بشكلٍ رائع مع الفريق، التزامه وشغفه هما ما نحتاجه بالضبط لدفع الزخم الإيجابي في غروف والتركيز على المستقبل".

نتيجة لتعاقد ويليامز مع راسل، فقد بات من غير المرجّح أن يتسابق إستيبان أوكون ناشئ مرسيدس الآخر في البطولة في العام المقبل.

وكان أوكون قد أشار سابقًا إلى أنّ ويليامز هي الخيار الواقعي الوحيد، لكن يبدو بأنّه بات يتّجه الآن للانتقال إلى دور سائق تجارب  قبيل محاولة العودة إلى البطولة في 2020.

ولا تزال هويّة زميل راسل في 2019 غير معروفة، لكنّ سيروتكين يسعى للبقاء مع الفريق، إذ قدّم الروسي أداء جيّدًا في مواجهة زميله سترول في التصفيات، في الوقت الذي يتّجه فيه الأخير للانضمام إلى فريق ريسينغ بوينت فورس إنديا الذي يملك والده لورنس حصّة كبيرة فيه.

كما أنّ اسم الروسي الآخر أرتيم ماركيلوف ارتبط بفريق ويليامز، في الوقت الذي لم يستسلم فيه روبرت كوبتسا السائق الاحتياطي للفريق حيال محاولة العودة إلى الفورمولا واحد أيضاً.

فورمولا 1 - المقال التالي
ريكاردو: سجلّ نتائجي في التصفيات "باردٌ" في مواجهة فيرشتابن

المقال السابق

ريكاردو: سجلّ نتائجي في التصفيات "باردٌ" في مواجهة فيرشتابن

المقال التالي

وولف لن يتدخّل في القرارات الاستراتيجيّة لفريق مرسيدس

وولف لن يتدخّل في القرارات الاستراتيجيّة لفريق مرسيدس
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين جورج راسل
نوع المقالة أخبار عاجلة