فريق ويليامز يتحضّر لمعركة قويّة مع فريق فيراري في موسم 2015

المشاركات
التعليقات
فريق ويليامز يتحضّر لمعركة قويّة مع فريق فيراري في موسم 2015
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
05-03-2015


رغم بقائه بعيداً عن الأضواء طيلة الأيام الأولى من التجارب الشتوية، قرّر فريق ويليامز القيام ببعض اللفات السريعة في التجارب الثالثة والأخيرة على حلبة برشلونة الإسبانية خاصة باستعماله الإطارات شديدة الليونة ليسجل بذلك ثاني أسرع توقيت بعد فريق مرسيدس.

الفريق وبعد معاناته في موسم 2013 وحلوله في المركز التاسع على جدول الترتيب إنتفض في الموسم الماضي لينهي البطولة في المركز الثالث متفوقاً على فريق فيراري، ولولا عديد المشاكل وبعض الحوادث لحل الفريق بالمركز الثاني كون السيارة كانت الأقرب للصانع الألماني مرسيدس.

هذا العام وبعد إنتهاء التجارب الشتوية يبدو بأن منافسة ثلاثية على المركز الثاني خلف بطل الموسم الماضي مرسيدس قد بدأت بالتشكل بين ويليامز، فيراري وريد بٌل.

وفي حوار أجراه مع مجلة «توتوسبورت» الإيطاليّة، قال رود نيلسون مدير التجارب ومهندس الدعم في فريق ويليامز: "آمل أن نكون أكثر ثباتاً هذا الموسم، نحن نأمل بأن نتمكن من جمع الكثير من النقاط في السباقات الأولى من البطولة عكس ما سار عليه الحال الموسم الماضي".

وأضاف: "السيارة قدمت أداءً جيداً حتى الآن، ويمكننا أن نقاتل من أجل الحصول على أكبر عدد من النقاط في أغلب السباقات".



وعن المعركة المرتقبة مع الحظيرة الإيطالية علّق البريطاني قائلاً: "سنكون في معركة معهم، خاصة خلال السباقات الأولى من الموسم. ستكون معركة جميلة".

وأكمل: "لقد إستخدم فريق فيراري الإطارات شديدة ليونة تماماً مثلنا، لكن الإطارات كانت تتآكل بسرعة كبيرة. السيارات الحمراء أقرب منا أكثر مما أشارت إليه الأزمنة في برشلونة".

وعن الهدف الأساسي للفريق هذا الموسم قال: "بطبيعة الحال يبقى الفوز هدفنا الأول، نحن نؤمن بأن فريق مرسيدس بعيد المنال في هذا الوقت من الموسم، لقد سجلوا أسرع الأزمنة فقط باستعمال الإطارات اللينة ولكن بكل تأكيد سنقاتل من أجل الوصول إلى منصة التتويج".
المقال التالي
مصير السباق الألماني سيتحدّد نهاية الأسبوع الجاري

المقال السابق

مصير السباق الألماني سيتحدّد نهاية الأسبوع الجاري

المقال التالي

فريق ساوبر يردّ على إدعاءات فان دير غارد ويستعدّ لمُواجهته

فريق ساوبر يردّ على إدعاءات فان دير غارد ويستعدّ لمُواجهته
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب مروان الوافي