فريق ويليامز يُؤكّد عودة فيليبي ماسا للقيادة مجدّدًا في 2017

أكّد فريق ويليامز أنّ البرازيلي فيليبي ماسا سيتسابق إلى جانب لانس سترول خلال موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

سيُواصل ماسا، الذي أعلن اعتزاله نهاية الموسم المنقضي، نتيجة لذلك الدفاع عن ألوان الفريق المتمركز في غروف لموسمٍ آخر.

وتمّ إقناع صاحب الـ 35 عامًا بالعدول عن قراره والعودة للتسابق لصالح ويليامز التي أرادت سائقًا خبيرًا لمجاورة الناشئ سترول خلال موسمٍ سيشهد تعديلات ذات نطاقٍ واسعٍ على القوانين.

وقال ماسا: "أوّلًا أنا سعيدٌ للغاية بالحصول على هذه الفرصة للعودة إلى ويليامز. دائمًا ما كنت أنوي التسابق في مكانٍ ما في 2017، لكنّ فريق ويليامز قريبٌ إلى قلبي وأكنّ الاحترام لكلّ ما يريد بلوغه".

وتابع: "يملك بوتاس فرصة رائعة، بالنظر إلى تغيّر الأحداث على مدار هذا الشتاء، أتمنّى له الأفضل مع مرسيدس".

وأكمل: "في المقابل، عندما حصلت على فرصة مساعدة ويليامز في 2017، شعرت أنّه الأمر المناسب للقيام به. لم أفقد أيًا من حماستي للتسابق وأنا متحفّزٌ للغاية للعودة لقيادة سيارة «إف.دبليو 40»".

وأردف: "الدعم من مشجّعيّ خلال الأسابيع القليلة الماضية كان كبيرًا وأنا ممتنٌ لذلك. أتطلّع قدمًا للعمل مع سترول، أعرفه منذ عدّة سنوات وقد تطوّرت موهبته خلال هذه الفترة، لذلك أتطلّع قدمًا لرؤية ما يُمكننا بلوغه".

وكان فالتيري بوتاس يملك عقدًا مع الفريق لهذا العام، لكنّ الفنلندي سيُغادر صفوف الحظيرة البريطانيّة منتقلًا إلى صفوف مرسيدس ليأخذ مكان المُعتزل نيكو روزبرغ.

أمّا ماسا، الذي شارك في 250 جائزة كبرى، فقد أكمل موسم 2016 في المركز الـ 11 ضمن ترتيب بطولة السائقين، متأخّرًا بثلاثة مراكز و32 نقطة عن بوتاس.

من جانبها قالت كلير ويليامز: "أنا سعيدة بموافقة ماسا على التراجع عن اعتزاله والمشاركة معنا في 2017".

وأضافت: "مع حصول بوتاس على فرصة فريدة للانضمام إلى أبطال العالم، عملنا بجدٍ من أجل التوصّل إلى اتّفاق مع مرسيدس لمنح بوتاس هذه الفرصة الرائعة.

وتابعت: "كان بوتاس جزءًا من عائلة ويليامز منذ 2010 وخلال تلك الفترة أثبت موهتبه الرائعة من خلال تحقيق تسع منصّات تتويج. أريد استغلال هذه الفرصة لشكره نيابة عن الفريق بأكمله ونتمنى له موسمًا ناجحًا مع انضمامه إلى مرسيدس".

وأكملت: "دائمًا ما كان ماسا عضوًا محبوبًا في عائلة ويليامز، وبعد أن حصلنا على فرصة العمل معه مجدّدًا فإنّنا نتطلّع قدمًا لذلك".

واختتمت حديثها بالقول: "دائمًا ما كان سيتسابق في فئة ما في 2017 كونه لم يفقد روحه التنافسيّة، وكان من المهمّ أن نحصل على بديلٍ قويٍ من أجل أن نسمح لبوتاس بالمغادرة. ينضمّ إلينا ماسا لتوفير الاستقرار والخبرة والموهبة لمساعدة قيادتنا إلى الأمام. إنّه مكسبٌ رائعٌ بالنسبة إلينا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فيليبي ماسا
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة