فريق ويليامز مصمّم على اتخاذ قراره "الخاصّ" لتشكيلة سائقيه

أكد فريق ويليامز تصميمه على اتخاذ قرار تشكيلة سائقيه لموسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد بنفسه من دون ضغوطات انتظار السائقين المتاحين مع نهاية الموسم الحالي.

ستنتهي عقود العديد من نجوم الفورمولا واحد مع نهاية الموسم الحالي على غرار فيليبي ماسا وفالتيري بوتاس ثنائي ويليامز وكيمي رايكونن سائق فيراري وجنسن باتون سائق مكلارين ونيكو روزبرغ سائق مرسيدس.

وقد يكون فريق ويليامز في موقف جيد خصوصاً بأنه أحد الفرق التي أثبتت تنافسيّة جيدة خلال المواسم القليلة الماضية.

في حديث مع موقعنا "موتورسبورت.كوم"، قالت كلير ويليامز نائبة مدير الفريق: "نريد أن نمتلك قرار تشكيلة السائقين هذا الموسم. انتظار ما ستكشف عنه الفرق الأخرى ليس ضمن جدول أعمالنا".

وأضافت: "هذه ليست الطريقة التي نريد أن نتخذها لتشكيلة موسم 2017، ونريد أن نمتلك قراراتنا".

الأسماء مُهمة

أكدت ويليامز على أمر واحد وهو أن الفريق مهتمّ فقط بالسائقين الكبار الذين بإمكانهم تقديم نتائج ترقى إلى مستوى طموحات الفريق.

وأضافت: "هذا ما وضعناه كهدف لتشكيلتنا منذ أن أعدنا هيكلة الفريق قبل بضع سنوات. نريد أن نتأكد أن لدينا سائقين بإمكانهم تقديم كل إمكانياتهم، وبالطبع الخبرة هي إحدى العناصر".

وتابعت: "لهذا، فإن الحصول على أسماء كبيرة هو دائماً أمر جيد حقاً من الناحية التجاريّة، لكن هذا يعني أيضاً بأنه يجب أن تكون لديهم مسيرة ناجحة في الفورمولا واحد لأنهم ينافسون ضمن هذه الرياضة منذ فترة طويلة".

مضيفةً: "لكن هنالك أيضاً عناصر عديدة مختلفة تحيط بعملية اتخاذ القرار التي نعمل عليها ونقيّمها في هذه اللحظة".

الثناء على التشكيلة الحالية

على الرغم من أن الأمور ليست واضحة لفريق ويليامز مع تقارير تشير إلى اهتمامه بباتون، إلا أن هنالك احتماليّة أن يحافظ الفريق على ماسا وبوتاس في حال واصلا تقديم نتائج جيدة.

وقالت: "نحن نعلم خبرة ماسا في هذه الرياضة وإمكانياته خلف مقود سيارة السباق. نحن نقول دائماً بأنه جزء لا يتجزأ من فريقنا ونحن سعداء جداً لأدائه الذي يقدمه على متن السيارة هذا العام ومع فريقنا ككل تماماً مثلما يفعل بوتاس".

مضيفةً: "هذا هو العام الثالث لماسا معنا ونريد سائقين بإمكانهم مواصلة العملية لتلبية المعايير التي نتوقعها من سائقينا وهي قائمة مطولة تحتوي على أكثر من 10 نقاط، وطالما أن بإمكانه تلبيتها فطبعاً نحن مهتمون ببقائه. إنه موهبة كبيرة واسم كبير في الفورمولا واحد".

وتابعت: "لكن علينا الانتظار، وأهم شيء في الوقت الراهن أن يواصل كلا السائقان التركيز على موسم 2016، والتأكد من مضاعفة النقاط المحتملة في كل سباق لأن المنافسة قويّة جداً هذا العام، ولا نريد أن نفقد مركزنا الثالث لريد بُل أو أي فريق آخر".

الاهتمام ببوتاس

عند سؤالها إن كانت تشعر بأن بوتاس أصبح محلّ اهتمام الفرق الأخرى، قالت ويليامز: "أنا متأكدة أنه كذلك، وأن كلا السائقين محطّ اهتمام العديد من الفرق الأخرى".

وأضافت: "هذا دليل على الموهبة التي نمتلكها. طالما أن بإمكاننا تزويدهما بسيارة تنافسيّة، فمن المؤكد أن اسم ويليامز سيكون دائماً ضمن قائمة الفرق التي يرغبان في الانضمام إليها".

فرصة لين

صرّحت ويليامز بأن السائق الاحتياطي أليكس لين سيكون على قائمة المرشحين في حال استمرّ بالتألق في منافسات جي بي 2.

وقالت: "العام الماضي كان موسمه الأول في جي بي 2، وأعتقد بأنه واجه بعض التحديات لكنه أثبت أيضاً بأنه يمتلك الموهبة".

واختتمت حديثها بالقول: "لقد بقي معنا هذا العام كسائق تطوير ونحن مستمرون معاً. لكن على لين حقاً أن يثبت للجميع موهبته كي يستحق المشاركة في الفورمولا واحد، لكن الموسم قد بدأ للتو، لذلك علينا الانتظار".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين أليكس لين , فيليبي ماسا , فالتيري بوتاس
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة