فريق ويليامز لن يخصّص قسمًا من موارد الموسم المقبل لتطوير سيارة 2016

 أشارت كلير ويليامز - نائب مدير فريق ويليامز - إلى أنّ فريقها لن يُحوّل تركيزه عن العمل على برنامج البحث والتّطوير لسيارة الموسم المقبل في محاولةٍ لانتزاع المركز الرابع ضمن بطولة العالم للمُصنعين هذا الموسم.

كحال كلّ الفِرق، وجّه فريق ويليامز تركيزه بالفعل على الموسم القادم وما يُصاحبه من تعديلاتٍ جذريّةٍ في السيارات والإطارات.

مع ذلك، فإنّ الحظيرة البريطانية ما تزال ضمن منافسة شرسة مع فورس إنديا على المركز الرابع، إذ أنّ ضمان انتزاع ذلك المركز سيُشكّل فارقًا جوهريًا في المدفوعات التي ستقدمها إدارة الفورمولا واحد"فوم"للفريق مستقبلاً.

بعد سباق مونزا، انتزعت ويليامز المركز الرابع من فورس إنديا بفارق ثلاث نقاطٍ مع تبقي سبعة سباقاتٍ حتّى نهاية الموسم.

وخلال حديثها مع موقعنا "موتورسبورت.كوم" قالت ويليامز "نحن ملتزمون بخطتنا التي وضعناها منذ بداية الموسم من منظور توزيع الموارد. إذ أعتقد أنّ معظم الفِرق ستقوم بالأمر ذاته الآن. لذا علينا أن نتأكّد من أنّ كلّ شيءٍ يتم تنفيذه بالشكل الصحيح داخل حلبة السباق".

وأضافت "أرى بأنّ الفريق يتطلّع على الدوام إلى أيّ الحلبات ستُناسبنا أكثر، لكن وبما أنّنا نمتلك حِزمًا متشابهة، وتحديدًا فيما يخصّ وحدة الطاقة، فأعتقد أنّ المنافسة ستكون محتدمةً على معظم الحلبات".

كما أشارت ويليامز إلى أنّها لم تصب بخيبة الأمل حين خسر فالتيري بوتاس المركز الخامس لصالح دانيال ريكاردو قُرب نهاية سباق مونزا.

حيث أردفت قائلة "أعتقد بأنّنا سُعداء للغاية، إذ أنّ جُلّ ما أردناه من هذا السباق هو تخطّي فورس إنديا واسترجاع المركز الرابع. يُمكن القول بأنّنا خسرنا نقاطًا، لكنّنا خسرناها لصالح سيارةٍ كانت أسرع منّا، إذ كنّا نعلم أنّها ستكون كذلك. فعلنا ما أردناه وتخطّينا فورس إنديا، لذا أعتقد بأنّنا مسرورون للغاية".

واختتمت حديثها قائلة "أرى بأنّنا على الأرجح سنخوض معركة شرسة على ذلك المركز، الذي سيتأرجح بيننا. لا يهمّ ما سيحدث خلال السباقات القليلة القادمة، طالما أنّنا سنُنهي هذا الموسم في المركز الرابع".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة