فريق ويليامز لا يملك "حلًا واضحًا لفوارق السيارة

قال روبرت كوبتسا أنّ فريقه ويليامز لا يملك "حلًا واضحًا" حول سبب الفوارق بين سيارته وسيارة زميله جورج راسل خلال هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد.

فريق ويليامز لا يملك "حلًا واضحًا لفوارق السيارة

بالرغم من استخدامه لإعدادات مشابهة أو مُطابقة لإعدادات راسل، إلّا أنّ كوبتسا شعر بأنّ سيارته توفّر سلوكًا انسيابيًا مُختلفًا عن سيارة زميله البريطاني.

ولاحظ البولندي بعض العلامات المشجّعة خلال التجارب الحرّة يوم الجمعة في الصين، لكنّه عاد للمعاناة مجدّدًا يوم الأحد، قائلًا بأنّه "لم يتمتّع بأيّ وتيرة سباقٍ منذ عودته إلى الفورمولا واحد".

وقال كوبتسا أنّ فريقه يعمل على إيجاد أجوبة لمشاكله، لكنّه اعترف قبيل جائزة أذربيجان الكبرى بأنّه لم يتمّ العثور على أيّة إجابات حتّى الآن.

وقال البولندي: "لا أعلم بالضبط ما ستكون عليه مقاربتنا لعطلة نهاية الأسبوع هذه، لكنّني أودّ القول أنّ الشباب عملوا كثيرًا على محاولة فهم المشكلة، لكنّني أعتقد أنّه ليس لدينا حلٌ واضحٌ في الوقت الحاضر".

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إن كان قد مرّ بشيء مماثلٍ مسبقًا، أجاب: "كلّا، إلّا إن كانت هناك مشكلة. وفي هذه الحالة الخاصة، لا".

وحقّقت ويليامز منصّة تتويج في سباق باكو 2017 وكانت قويّة على هذه الحلبة خلال النسختين الماضيتين.

وبالرغم من أنّ طبيعة الحلبة قدّمت بعض النتائج المفاجئة في الماضي، إلّا أنّ كوبتسا يعتقد بأنّ فريق ويليامز غير تنافسيّ لدرجة تدفعه إلى عدم الاعتقاد بقدرة الفريق على تحقيق نقاطه الأولى هذا الموسم نهاية الأسبوع الجاري.

وقال البولندي: "أظهرت باكو أنّ كلّ شيء ممكن، لكنّني أعتقد أنّنا متأخّرون للغاية في الخلف للتفكير في ذلك. بالطبع حدثت الكثير من الأشياء خلال السباق في العامين الماضيين على وجه الخصوص، لكن لننتظر ونرى".

وأكمل: "أوّلًا هذه حلبة جديدة عليّ، لذا لا أفكّر كثيرًا في السباق، أفكّر في مقاربتي لعطلة نهاية الأسبوع بالطريقة الصحيحة ومحاولة الحصول على شعورٍ جيّدٍ منذ الوهلة الأولى على حلبة شوارع".

وستُوفّر جولة باكو أوّل فرصة لكوبتسا للتسابق على حلبة شوارع للمرّة الأولى منذ موسم 2010، حيث قال البولندي بأنّ تحضيراته تضرّرت قليلًا نتيجة عدم امتلاك جهاز محاكاة ويليامز لنسخة مُحدّثة من الحلبة.

وقال بخصوص ذلك: "هذه حلبة جديدة عليّ. أكملت بعض اللفّات في جهاز المحاكاة، لكن للأسف فإنّ الحلبة في جهازنا لا تعكس الحقيقة، لذا ستكون مقاربتي الأولى غدًا. سيكون مستوى حذري أعلى في بداية الحصّة، وهو ما يحدث عادة عندما تكون على حلبة شوارع للمرّة الأولى".

واختتم حديثه بالقول: "دائمًا ما وفّرت القيادة قرب الجدران شعورًا مميّزًا، إنّها قيادة مختلفة قليلًا".

المشاركات
التعليقات
جيوفينازي يتّجه للتراجع على شبكة انطلاق سباق باكو
المقال السابق

جيوفينازي يتّجه للتراجع على شبكة انطلاق سباق باكو

المقال التالي

فيتيل: شعور لوكلير بالانزعاج من أوامر الفريق "علامة جيّدة" على شغفه

فيتيل: شعور لوكلير بالانزعاج من أوامر الفريق "علامة جيّدة" على شغفه
تحميل التعليقات