فريق ويليامز لا يزال يعمل على تصميم أنف سيارة 2016

قال فريق ويليامز المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد أنّه لم يتّخذ قراراً نهائياً بعد بشأن موعد اختبار تصميم الأنف النهائي للمرّة الأولى.

أطلقت الحظيرة البريطانيّة مقاتلتها الجديدة المزوّدة بمحرّك مرسيدس مع الإبقاء على أنف سيارة العام الماضي عند تقديمها في وقتٍ سابقٍ من هذا الشهر، قبل أن تواصل استخدامه في تجارب برشلونة الأولى أيضاً.

لكنّ المصادر تشير إلى أنّ تعديلاً على أنف السيارة يتمّ تجهيزه لبداية الموسم الجديد ومن المرجّح أن يبصر النور لأوّل مرّة خلال تجارب برشلونة الثانية الأسبوع المقبل.

وعند سؤاله من قبل موقعنا «موتورسبورت.كوم» حول موعد تقديم الأنف الجديد، أجاب بات سيموندز المدير التقني لفريق ويليامز: "لست متأكّداً بعد، لكنّ أنف السيارة الحالي لن يكون النهائي".

وقال البريطاني أنّ برنامج التجارب المضغوط هذا العام أجبر الفرق على اعتماد طريقة عملٍ مختلفة، حيث تمحورت التجارب الأولى حول الموثوقيّة في حين ستنتقل الفرق في الأسبوع المقبل للعمل على الأداء.

وقال في هذا الصدد: "أعتقد أنّنا سنشهد طريقة مختلفة هذا العام. لم يتمّ تقليص التجارب إلى ثمانية أيّام فحسب، بل تقلّصت الفترة الفاصلة بين التجارب والسباق الأوّل من الموسم بعد أن بدأنا بالعمل على السيارة منذ أشهر".

وأضاف: "مشروع بناء سيارة فورمولا واحد أمرٌ معقّد، من الصعب تحديد موعد انطلاقه بشكلٍ دقيق، لكن دائماً ما يكون ذلك في وقتٍ مبكّرٍ من الصيف، تخوض حينها في التفاصيل إذ تبدأ بتحديد خططك".

ثمّ تابع: "لا نترك الكثير من الوقت الإضافي عند وضع الخطط، حيث كان تقديم كلّ شيء عن موعده الأساسي بأسبوعين مهمّة صعبة هذا العام".

وواصل شرحه بالقول: "كنّا نحصل على 12 يوماً من التجارب في العادة، إذ نبدأ باختبار الأشياء تباعاً قبل جلب التركيبة التي ستستخدم في ملبورن خلال آخر أيام التجارب. تعمل على السيارة حينها لتحضيرها للسباق الأوّل وفي معظم الأحيان تحافظ على نفس التركيبة في تلك الفترة. لا أعتقد أنّنا سنشاهد ذلك هذا العام".

وأكمل: "أعتقد أنّنا سنشاهد تقديم الفرق لأجزاء جديدة خلال سباق ملبورن، مقابل انخفاض عدد القطع التي سيتمّ تقديمها خلال التجارب الشتويّة الأخيرة".

التقدّم على السيارة

بالرغم من أنّ ويليامز غابت عن العناوين الرئيسيّة خلال التجارب الأولى، إلّا أنّ سيموندز أبدى تفاؤله حيال تأدية المقاتلة الجديدة.

وعندما سئل حول ما إذا كانت السيارة الجديدة بمثابة خطوة إلى الأمام بالمقارنة مع سابقتها، أجاب البريطاني: "ذلك ما قمنا بالتركيز عليه، ردود فعل سائقَينا والبيانات تشير إلى أنّنا أحرزنا خطوة إلى الأمام".

واختتم: "يتمحور كلّ شيء الآن حول ما قام به منافسونا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة