فريق ويليامز لا يخفي اهتمامه بخدمات باتون

أوضح فريق ويليامز في وقت سابق أنه يرغب بامتلاك الحرية لاختيار السائقَين اللذين سيقودان للفريق في الموسم القادم.

يعوّل الفريق البريطاني على الثنائي فالتيري بوتاس وفيليبي ماسا منذ ثلاث سنوات ولا يستبعد أيّ احتمال حول مستقبلهما مع الفريق.

ومع التغيّر المحتمل في موازين القوى لموسم 2017 بحكم القوانين الجديدة التي سيتم إدخالها منذ بدايته، تبحث ويليامز عن سائق خبير يمتلك اسماً "جذاباً" في آن واحد.

يبدو باب الخيارات مفتوحاً على مصراعيه في الوقت الراهن بالنسبة للفريق، في حين لم تُفنّد كلير ويليامز اهتمام فريقها بخدمات جنسن باتون مع أنها لم تؤكد ذلك في نفس الوقت.

حيث قالت ويليامز، نائبة مدير الفريق في تصريح لشبكة سكاي سبورت: "إننا بصدد التحدث مع الثنائي بوتاس وماسا ولدينا مفاوضات أيضاً مع سائقين آخرين كي نتمكن من تقييم الفرص المتاحة بالنسبة لنا".

وتابعت: "لكن هذا لا يعني عدم رضانا عن العمل الذي قدمه كل من فالتيري وفيليبي. لدينا ثنائي رائع لكننا لم نتخذ أي قرارٍ بعد، علينا الآن فقط أن نعمل وأن نقوم بالتفاوض".

الاستعداد للموسم الجديد

بعد إحرازها للمركز الثالث في بطولة الصانعين خلال موسمي 2014 و2015، تعيش ويليامز حالياً بداية موسم صعب مع تعافي فريق ريد بُل الذي أجبرته ويليامز على التراجع حتى المركز الرابع في ترتيب موازين القوى سابقاً، كما يدرك الفريق أن عليه استغلال فرصة القوانين الجديدة للموسم المقبل.

وبناءً على ذلك، قد يكون اختيار سائق يتمتع بخبرة تقنية واسعة أمراً حاسماً بالنسبة للفريق، ومع إمكانية قرار مكلارين بالتخلي عن جنسن باتون في نهاية هذا الموسم، يصبح الأخير اختياراً مثيراً للاهتمام بالنسبة لويليامز.

حيث اعترفت كلير ويليامز: "ستكون عودة جنسن باتون إلى ويليامز عنواناً بارزاً، لقد بدأت مسيرة باتون معنا، وهو الآن بطل للعالم وسائق يتّسم بذكاء كبير من أجل بناء فريق حوله ومساعدة مهندسينا على تطوير السيارة".

واختتمت: "بالطبع لو أصبح باتون حراً من كل التزام، سيكون ذلك مثيراً للاهتمام ولكننا بصدد التحدث مع العديد من السائقين في الوقت الحالي وقد يكون متواجداً ضمن هذه القائمة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فيليبي ماسا , جنسن باتون , فالتيري بوتاس
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم ويليامز