فريق ويليامز سيستخدم أرضيّة جديدة في المجر

تخطّط ويليامز لاعتماد أرضيّة جديدة للسيارة خلال جائزة المجر الكبرى في ظلّ إصرار الفريق على أنّ التحديثات الانسيابيّة ستساعده في التغلّب على الخطر الذي يُشكّله فريق فورس إنديا.

واجه الفريق المتمركز في غروف سباقين مخيّبين للآمال، لتقترب فورس إنديا نتيجة لذلك من الفريق البريطاني ضمن ترتيب بطولة الصانعين مقلّصة الفارق إلى 19 نقطة فقط ضمن معركتهما على المركز الرابع.

لكن بالرغم من تشكيك البعض في المكاسب التي حصل عليها الفريق من تصاميم الجناح الأمامي الجديدة التي قام بتقديمها خلال السباقين الأخيرين، لا يزال فريق ويليامز متفائلاً حيال توقّعاته.

وقال بات سيموندز المدير التقني للفريق: "أحترم فورس إنديا فهو فريقٌ جيّد، لكنّني واثقٌ من قدرتنا في الاحتفاظ بالمركز الرابع".

وأضاف: "يجب علينا جلب المزيد من الأداء، كما يجب أن نستخدم السيارة بشكلٍ جيّد وهناك بعض القطع الجديدة التي سندخلها عليها".

وتابع: "أحرزت فورس إنديا خطوة كبيرة من الناحية الانسيابيّة في برشلونة ورُبّما لم نتمكّن من مجاراتها. لكنّنا سنُدخل تحديثاتنا على السيارة الآن. لدينا أرضيّة جديدة لسباق المجر وهو أمرٌ جيّد".

فهمٌ أفضل

صبّ فريق ويليامز تركيزه على تقييم القطع الانسيابيّة الجديدة خلال تجارب سيلفرستون هذا الأسبوع، لكنّ فالتيري بوتاس اعترف أنّ التقدّم لم يكن بالحجم المرجوّ.

وقال حيال ذلك: "أحرزنا بعض المكاسب لكنّنا نعاني قليلاً في الوقت الحاضر لترجمة ذلك إلى ارتكازيّة وتحسّنٍ في الأزمنة".

وأضاف: "لكنّنا وجدنا بعض الأمور التي قد نستفيد منها رُبّما ليس في المستقبل القريب لكن لاحقاً".

معرفة الإطارات

واحدة من المشاكل التي أضرّت بتأدية ويليامز خلال السباقات الأخيرة تمثّلت في إدارتها للإطارات التي تؤثّر بشكلٍ كبيرٍ في وتيرة السيارة.

ويُحاول الفريق معرفة ما إذا كانت تقلّبات الوتيرة تعود لتغيّرات درجات الحرارة أم ضبط السيارة.

وعندما سُئل إن كان فهم الإطارات بشكلٍ مثالي يُعتبر أمراً أساسياً للحصول على نصفٍ ثانٍ أفضل لموسم 2016، أجاب سيموندز: "من المرجّح أن يكون الأمر كذلك. نحتاج للحصول على الأداء الخام كما أنّنا نحتاج لتحسين الجانب الانسيابي، لكن يجب علينا أوّلاً معرفة كيفيّة عمل الإطارات بشكلٍ مثالي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المجر الكبرى
حلبة هنغارورينغ
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة