فريق هاس يُعيّن مايني سائق تطويرٍ في صفوفه

انضمّ أرجون مايني المشارك في سلسلة الجي بي 3 إلى صفوف فريق هاس ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد كسائق تطويرٍ ثانٍ إلى جانب سانتينو فيروتشي.

أكمل مايني موسم 2014 من بطولة الفورمولا 4 البريطانيّة في مركز الوصافة بعد أن تغلّب عليه جورج راسل ناشئ مرسيدس الحالي بفارق ضئيل.

وأمضى الهندي موسمًا كاملًا في بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة بعد ذلك، كما أنّه بدأ موسم 2016 في البطولة ذاتها لكنّ عدم تحقيقه لنجاحات أدّى إلى انتقاله إلى سلسلة الجي بي 3 وسط الموسم.

وأثمرت خطوة مايني حينها، حيث ضمن منصّة تتويجه الأولى خلال سباقه الرابع في الجي بي 3 في المجر. كما أكمل موسمه في المركز العاشر بالرغم من عدم مشاركته في أوّل جولتين من الموسم.

وقال صاحب الـ 19 ربيعًا بخصوص انضمامه إلى فريق هاس: "إنّه لشرفٌ لي أن أكون جزءًا من برنامج سائقي التطوير في صفوف فريق هاس".

وأضاف: "انصبّ تركيزي في مسيرتي التسابقيّة حتّى الآن على أن أُصبح سائق فورمولا واحد، وتضعني هذه الفرصة على مقربة من تحقيق هدفي".

وتابع: "أحرص على التعلّم وفهم كيفيّة عمل فريق فورمولا واحد. كلّ ما أتعلّمه يُمكن استخدامه مباشرة في الجي بي 3 أثناء تحضيري لهدفي النهائيّ المتمثّل في الفورمولا واحد".

ومثل زميله الناشئ فيروتشي، سيُواصل مايني التسابق في الجي بي 3 في 2017 بعد أن وقّع عقدًا مع فريق جنزر موتورسبورت.

وسيكون مايني حاضرًا في عدّة سباقات فورمولا واحد في مرآب هاس، على أن يُكمل أعمال جهاز المحاكاة في مقرّ الفريق في بانبوري.

وعلّق غونتر شتاينر مدير فريق هاس على ضمّ مايني قائلًا: "مع تواصل نموّ فريق هاس، علينا التطلّع قدمًا للمستقبل وتطوير موهبة صاعدة".

وتابع: "كان مايني سائقًا ناجحًا في الكارتينغ كما أنّ انتقاله كان جيّدًا بين مختلف السلاسل الأخرى والجي بي 3 الآن. سنبقي أعيننا على تطوّره هذا العام".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين أرجون مايني
قائمة الفرق فريق هاس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً