فريق هاس يعود لاستعمال مكابح "بريمبو" لباقي مجريات جائزة روسيا الكبرى

المشاركات
التعليقات
فريق هاس يعود لاستعمال مكابح
جوناثان نوبل
كتب: جوناثان نوبل , كاتب
ترجمة: أحمد مجدي, محرر
29-04-2017

قرّر فريق هاس العودة لاستعمال مكابح بريمبو لباقي مجريات جائزة روسيا الكُبرى، رابع جولات هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد، وذلك بعد اختباره لمكابح "كاربون اندستريز" في تجارب الجمعة.

تفاصيل قرص المكابح الأماميّة لسيارة هاس
سيارة هاس
كيفين ماغنوسن، هاس
كيفين ماغنوسن، هاس
كيفين ماغنوسن، هاس

لطالما كان الفريق الأمريكيّ يختبر العديد من مواد الكبح ضمن سعيه لإحراز تقدّمٍ في هذا الجانب من السيارة الذي لطالما وجدت هاس صعوبة في استخلاص الأداء المثاليّ منه.

لكن وبالرُغم من أنّ اختباراتها لمكابح "سي.أي" كانت مُشجّعة، لكنّ مشاكل في تبريد الأقراص الجديدة دفعت الفريق للتريّث قبل اعتمادها في كامل مجريات الجائزة الكُبرى.

وفي معرض حديثه قبل اتّخاذ قرار العودة لاستعمال مكابح بريمبو مساء يوم أمسٍ الجمعة، قال مدير الفريق غونتر شتاينر أنّ وضع المكابح ما يزال قيد التقدّم.

حيث قال: "لم نصل بعد إلى المستوى الذي يُمكّننا من إدارة المكابح بشكلٍ مثالي، وعليه مثّلت تلك حصّة اختبارٍ بالنسبة لنا. لقد رأيتَ الغبار الناتج عن الكبح – لكنّنا علمنا ذلك بعد تجارب البحرين إذ نعمل من أجل الحصول على مزيدٍ من خيارات التبريد".

وأضاف: "وبالتزامن مع ذلك، نقوم بتطوير مزيدٍ من خيارات التبريد من أجل المكابح، لذا ستكون الأمور جيّدة. يتطلّب الاعتياد عليهم بعض الوقت فقط".

يُشار إلى أنّ هاس تُخطّط لإجراء مزيدٍ من الاختبارات داخل نفق الهواء للوقوف على متطلبات تبريد المكابح الأسبوع المُقبل.

رسائل غروجان

تذمّر رومان غروجان بشكلٍ متكرر حيال شعوره بالمكابح، إذ واجه صعوباتٍ مُجددًا يوم أمسٍ الجمعة على حلبة سوتشي لا سيّما مع صمودها على المسافات الطويلة.

"توازن السيارة لم يكُن جيّدًا" قال الفرنسيّ، مُضيفًا: "لم أكُن سعيدًا طوال اليوم داخل السيارة، إذ عانينا من بعض المشاكل مع الكبح كذلك على المسافات الطويلة، حيث أنّ دواسة الكبح تأخذ وقتًا طويلًا، أعتقد أنّ بإمكاننا إيجاد حلّ لذلك. نمتلك بعض الأفكار، لكن بوجهٍ عام، لم تؤدِّ السيارة بشكلٍ جيّد على الإطلاق".

واختتم بالقول: "بيد أنّ الفورمولا واحد تتمحور حول إيجاد الضبط المثالي الأخير. أحرزنا تقدّمًا في الفترة الأخيرة، كنّا سعداء للغاية مع مكابح «كاربون اندستريز» في تجارب البحرين، لكنّنا نعاني هنا أكثر بعض الشيء. لذا فنحن بحاجةٍ إلى العمل أكثر على هذا الجانب".

فورمولا 1 - المقال التالي
ألونسو: عقوبة المحرك في السباق الرابع "أمرٌ لا يصدّق"

المقال السابق

ألونسو: عقوبة المحرك في السباق الرابع "أمرٌ لا يصدّق"

المقال التالي

وولف: فيراري تتمتّع بأفضليّة أداءٍ على مختلف الإطارات

وولف: فيراري تتمتّع بأفضليّة أداءٍ على مختلف الإطارات
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة روسيا الكبرى
الموقع سوتشي أوتودروم
قائمة الفرق فريق هاس اف1
الكاتب جوناثان نوبل
نوع المقالة أخبار عاجلة