فريق هاس يعمل على تحديثٍ لسباق سنغافورة

قال الفرنسي رومان غروجان أنّ فريقه هاس يُخطّط لتقديم حزمة تحديثات في وقتٍ لاحقٍ من الموسم بالرغم من انتقال الفريق لتركيز عمله على سيارة 2017.

على خلفيّة الانطلاقة القويّة للموسم الحالي الذي شهد حصد الحظيرة الأمريكيّة لعددٍ وافرٍ من النقاط، لم يُضيّع الفريق أيّ وقتٍ في اختيار التركيز على القوانين الجديدة المنتظرة للموسم المقبل.

وفي حين أنّ ذلك حدّ من مساحة التحديثات لهذا الموسم، إلّا أنّ غروجان قال بأنّ بعض الأجزاء الجديدة لا تزال قيد التصنيع ومن المنتظر أن تساعد على تحسين أداء السيارة في ما تبقّى من الموسم.

وقال الفرنسي: "التحديثات قادمة لكنّها متأخّرة للغاية. يتطلّب تصنيع هذه القطع وقتاً أكثر من اللازم، وهي أجزاء كان يجب أن تكون على السيارة منذ فترة طويلة".

وأضاف: "هذه من ضمن الأمور التي يجب علينا تحسينها في مصنعنا".

وتابع: "لكن هناك تحديثان كبيران منتظران ويجب أن يكونا جيّدان. أعتقد أنّهما سيكونان جاهزان قرب سباق سنغافورة".

سيارة ثقيلة

إلى جانب سعي الفريق للحصول على مكاسب انسيابيّة، قال غروجان أنّه من الممكن الحصول على أداءٍ إضافي من خلال تعديل جوانب أخرى من السيارة، خاصة تقليل وزنها.

وقال في هذا الصدد: "نعلم أنّ السيارة ثقيلة في التجارب التأهيليّة وذلك يُمثّل مشكلة. تُترجم خمسة كيلوغرامات إلى عُشرين من الثانية على حلبة مثل سيلفرستون كما أنّني أثقل بكثيرٍ من زميلي إستيبان غوتيريز وهو ما لا يُساعدني".

وأضاف: "لكن ذلك يعود إلى عدم تقديمنا للتحديثات إذ نعلم أنّ هناك بعض الأشياء التي تساعد بسهولة على تحسين أزمنتنا لكنّنا لم نُجهّزها بعد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين رومان غروجان
قائمة الفرق فريق هاس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً