فريق هاس يطلب من سائقَيه "الابتعاد عن الحوادث" تزامناً مع الحزمة الانسيابية الجديدة

المشاركات
التعليقات
فريق هاس يطلب من سائقَيه
خلدون يونس
كتب: خلدون يونس
08-06-2018

اعترف غونتر شتاينر مدير فريق هاس بقلة قطع الغيار للتحديث الأخير، موضحاً أنّ على رومان غروجان وكيفن ماغنوسن إكمال يومَي الجمعة والسبت في كندا من دون حوادث.

سيارة هاس في.اف-17
غونتر شتاينر، مدير فريق هاس
كيفن ماغنوسن، هاس
كيفن ماغنوسن، هاس
رومان غروجان، هاس
رومان غروجان، هاس

قدّم الفريق الأمريكي مجموعة جديدة واحدة من التحديثات الانسيابية والتي تتضمن: الأرضية، العوارض الجانبية والجانح الأمامي لكلّ سيارة، إذ سيعتمدها كلا السائقين بدءاً من يوم الجمعة.

كما أنّ التحديثات الجديدة مختلفة كلياً عن الخصائص القديمة السابقة، لذا فإنّ قطع الغيار ما تزال قليلة بحوزة الفريق.

حيث قال شتاينر: "لدينا عدد قليل للغاية من قطع الغيار. لكننا أردنا جلب التحديثات إلى هنا. في بعض الأحيان عليك اتخاذ الخطوة الضرورية أو البقاء في الخلف".

وأكمل: "الجميع يعي ذلك، نحن نحاول إدارة الوضع بالطريقة الأفضل: لا حوادث خلال عطلة نهاية الأسبوع! الوضع مع قطع الغيار القديمة صعب كذلك".

وتابع: "مع قطع الغيار التي لدينا، تعرضنا إلى بضعة حوادث مؤخراً وذلك لا يساعد على الإطلاق وفي الوقت نفسه كنا نخطط لإدخال التحديثات، وكنا نعمل في الأمرين سوياً لهذا انتهى بنا الوضع من دون قطع غيار".

من جهة أخرى، يعي كلا السائقَين الوضع الحالي مع قطع الغيار وضرورة عدم التعرض إلى حوادث في كندا.

حيث قال ماغنوسن في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "بالتأكيد معرفة تواجد قطع غيار يمنحك إحساساً بالأمان نوعاً ما. لكنني لا أخطط للخروج عن المسار بطبيعة الحال. لذا من المفترض أن يكون وضعنا جيداً".

وأكمل: "ما أعنيه أنك بالتأكيد تحاول القيادة بحذر. لكن من المطلوب أن نقود السيارة بأداء مئة في المئة، لذا هناك خطر على الدوام، إنها الفورمولا واحد وقد تحدث الكثير من الأمور. نحن نتوخى الحذر  بطبيعة الحال وسنحاول بطبيعة الحال عدم الانخراط في الحوادث".

تحديثات جيدة

بالمقابل، أكد شتاينر أنّ التحديثات تمثل خطوة إلى الأمام، فقال: "إنها تقدم ملحوظ. دائماً ما أتوخى الحذر مع التحديثات لأنني لا أتوقع عملها مثل «السحر» منتصف الموسم".

وأكمل: "نحن نتوقع المزيد من السرعة، لكن لا أحد يعلم لأننا لا نمتلك معياراً لنقيّم به. في حال لم يحصل ذلك فستلقي اللوم على التحديثات، وفي حال كنا سريعين فسنُعزي ذلك إلى التحديثات أيضاً".

وأضاف: "إنني واثق من نتائج نفق الهواء التي اطلعت عليها، لكن سنرى كيف ستسير الأمور على الحلبة".

أما غروجان، فيرى أنّ التحديثات كبيرة للغاية ولا بدّ من تفهمها جيداً للحكم على مستوى الأداء الذي تمنحه.

فقال: "لدينا تحديث كبير هنا للسيارة، وعلينا في البداية أن نفهمه، لكن في حال قدم النتائج المرجوة – وهذا أمر لا أشك فيه – فمن المفترض أن يكون خطوة إلى الأمام".

المقال التالي
هاميلتون: مرسيدس باتت "تفهم" الآن إطارات "هايبر سوفت"

المقال السابق

هاميلتون: مرسيدس باتت "تفهم" الآن إطارات "هايبر سوفت"

المقال التالي

غاسلي يأمُل مُضاهاة هوندا لرينو بمحرّكها المُحدّث في كندا

غاسلي يأمُل مُضاهاة هوندا لرينو بمحرّكها المُحدّث في كندا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب خلدون يونس
نوع المقالة أخبار عاجلة