فريق هاس يضمّ فيروتشي ليلعب دور سائق التطوير

أعلن فريق هاس للفورمولا واحد عن ضمّه سانتيانو فيروتشي ليكون سائق التطوير في صفوفه.

سيكون بوسع الأمريكي ذي الأصول الإيطاليّة التواجد مع الفريق خلال جولات بطولة العالم للفورمولا واحد بما يسمح به جدول أعماله فضلاً عن العمل على جهاز المحاكاة.

وكان صاحب الـ 17 ربيعاً يشارك في فئات التسابق الصغرى في أرجاء القارة الأوروبيّة منذ 2014، حيث أكمل الموسم الماضي من سلسلة الفورمولا 3 في المركز الـ 11، قبل أن ينضمّ إلى فريق دامس، الوافد الجديد على سلسلة الجي بي 3، ليدافع عن ألوانه في 2016 رفقة مجموعة من السائقين الشباب الآخرين.

وقال فيروتشي: "أهدف منذ الصغر لأن أصبح سائق فورمولا واحد، أشعر بالفخر كوني سائقاً أمريكياً في فريق أمريكي".

وأضاف: "لا يزال أمامي الكثير من العمل لإتمامه، لكن بالتعاون مع فريق هاس سيكون بوسعي التعلّم أكثر وبوتيرة أسرع. سيسمح لي ذلك بالحصول على أقصى استفادة من موسمي في الجي بي 3 مع فريق دامس وتحضير نفسي في نهاية المطاف إلى الفورمولا واحد".

وكان فريق دامس قد أعلن الشهر الماضي عن تشكيلته في سلسلة الجي بي 3 المكوّنة من فيروتشي، شارل لوكلير، سائق التطوير في فريق فيراري، وجايك هيوز.

وقال غونتر شتاينر مدير فريق هاس: "يعدّ تطوير طاقم الفريق بقدر أهميّة تطوير السيارة في الفورمولا واحد. لا يمكنك القيام بأحدهما وإغفال الآخر".

وأضاف: "قام فيروتشي بعملٍ رائع وأثبت قدراته في جميع الفئات التي شارك فيها، كما أنّ نضجه خارج السيارة مثيرٌ للإعجاب".

وأكمل: "نرى في فيروتشي سائقاً أمريكياً شاباً لديه الكثير من الإمكانيات. يمثّل تعاونه مع فريق دامس فرصة رائعة لتطوير نفسه فضلاً عن مساعدة فريق هاس لتحقيق نجاحات مستقبليّة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1 , جي بي 3
قائمة السائقين سانتينو فيروتشي
قائمة الفرق فريق هاس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة