فريق هاس يشرح سبب عدم الإقدام على إقامة التجارب في البحرين

قال مدير فريق هاس غونتر شتاينر أنّ المتطلّبات اللوجستية "القاسية" لتجارب الفورمولا واحد الشتوية كانت لتجعل إقامتها في البحرين أمراً صعباً وغير عملي بالنسبة للفرق الصغيرة.

فريق هاس يشرح سبب عدم الإقدام على إقامة التجارب في البحرين

استضافت البحرين التجارب الشتوية للمرّة الأخيرة في 2014 (الصورة بالأعلى)، بالرغم من انعقاد نقاشات في 2016 حيال عودة التجارب إلى حلبة الصخير قبل أن يتقرّر في نهاية المطاف الإبقاء على أسبوعَي التجارب التقليدين في برشلونة.

مع ذلك، خيّم الطقس البارد على أوّل يومين من التجارب الشتوية لموسم 2018، مع انخفاضٍ في درجات الحرارة وصل إلى أربع درجات مئوية يوم أمسٍ الثلاثاء، قبل أن يؤجّل تساقط الثلوج المتوقّع انطلاقة اليوم الثالث من التجارب اليوم الأربعاء.

عند سؤاله عن سبب عدم موافقة الفرق على إقامة التجارب في البحرين، قال شتاينر أنّ مسألة تسليم القطع إلى الفرق بشكلٍ يومي من مقرّاتها في أوروبا يجعل من برشلونة المكان العملي الأمثل.

كما أضاف أنّ نقل المكوّنات خارج البحرين سيُضيف تكلفة إضافية على الفرق الصغيرة تحديداً.

"التكلفة هي أحد العوامل التي يجب التفكير فيها عند التوجّه إلى البحرين، فليس الأمر سهلاً، هذا بالإضافة إلى الجوانب اللوجستية" قال شتاينر شارحاً.

وأكمل: "على سبيل المثال، وخلال العام الأوّل لنا هنا في 2016، كانت هنالك محادثات حيال إقامة التجارب في البحرين أو أبوظبي. إذ سيكون مثل ذلك الأمر مستحيلاً إذا كنت تملك فريقاً جديداً وتحتاج إلى نقل المكوّنات والقطع إلى مكانٍ ما".

وأردف: "لا يملك الناس فكرة عن كمّ المكوّنات التي تأتي إلى هنا كلّ يوم من أجل السيارة. الوضع صعب للغاية. سواءٌ أتت القطع من إنكلترا أو من إيطاليا، فإنّهم يضعون المكوّنات في شاحنة ويقودونها لثماني ساعات كي يصلوا إلى هنا. هنالك أشخاص يأتون ويذهبون كلّ يوم".

وتابع شرحه بالقول: "في حال أقيمت التجارب في البحرين ... ستكون بحاجة إلى الاستعداد بشكل جيّد للغاية، سيحتاج الجميع إلى ذات الأمر. بيد أنّ بعض الفرق ستخصّص طائرة كلّ ليلة للذهاب والعودة".

ومن المعلوم أنّه تمّت مناقشة إمكانية إلغاء تجارب اليوم الأربعاء وتعويضه بيومٍ آخر عندما تكون الأجواء أكثر دفئاً، لكنّ مثل تلك الخطوة تتطلّب موافقة الفرق مجتمعة.

المشاركات
التعليقات
احتمالية عدم تعويض اليوم الضائع من تجارب برشلونة الأولى
المقال السابق

احتمالية عدم تعويض اليوم الضائع من تجارب برشلونة الأولى

المقال التالي

تحليل تقني: تقديم مكلارين لنظام تعليقٍ مبتكر

تحليل تقني: تقديم مكلارين لنظام تعليقٍ مبتكر
تحميل التعليقات