فريق هاس يرغب بمعرفة "جميع الحقائق" قبل اتّخاذ قرارٍ بشأن فيروتشي

المشاركات
التعليقات
فريق هاس يرغب بمعرفة
19-07-2018

يرغب فريق هاس المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد بمعرفة "جميع الحقائق" قبل اتّخاذ قرار الإبقاء على ناشئه سانتينو فيروتشي من عدمه، في الوقت الذي يواجه فيه الأمريكي الحظر من المشاركة في أربعة سباقات في بطولة الفورمولا 2.

سانتينو فيروتشي، تريدنت
سانتينو فيروتشي، تريدنت
سانتينو فيروتشي، تريدنت
سانتينو فيروتشي، تريدنت

تمّ حظر سائق الفورمولا 2 فيروتشي من المشاركة في الجولتين المُقبلتين في المجر وسبا-فرانكورشان إثر اصطدامه بزميله ضمن صفوف "تريدنت" أرجون مايني خلال لفّة العودة إلى خطّ الحظائر عقب سباق سيلفرستون القصير.

كما تمّ تغريمه 60 ألف يورو جرّاء قيادته من دون ارتداء قفازات، وكذلك لحمله هاتفًا في يده بينما كان ينتقل بين الحظائر على متن سيارة البطولة.

وقد اعتذر السائق الأمريكي على الفور، لكنّ فريقه "تريدنت" قام لاحقًا بفسخ عقده، الأمر الذي قامت به كذلك الوكالة القائمة بإدارة أعماله.

في المقابل، ما تزال العلاقة بين هاس وفيروتشي قائمة، إذ أنّ بيانًا من الفريق – الذي يرعى مايني كذلك كأحد ناشئيه – قد أوضح بأنّ التحضير لخوض جولتي ألمانيا والمجر في الفورمولا واحد "أكثر أهمية" من اتّخاذ قرارٍ بشأن أحداث سيلفرستون في الفورمولا 2 مع ناشئه.

وجاء في البيان: "يبقى فريق هاس ملتزمًا بجمع كلّ الحقائق المتعلّقة بالواقعة وخوض محادثات شخصية مع كلّ الأطراف المعنية في ذلك الموقف".

وأضاف: "نحن مهتمون بذلك الأمر، بيد أنّ أولويتنا الآن هي التحضير لآخر سباقَين في الفورمولا واحد قبل العطلة الصيفية. وبينما نرغب في الحصول على فهمٍ أفضل لكلّ ما حدث، إلّا أنّنا لسنا في عجلة من أمرنا، لا سيّما وأنّ الجولتَين المُقبلتين أكثر أهمية بالنسبة لنا".

وبالحديث عقب الواقعة في سيلفرستون، قال غونتر شتاينر مدير فريق هاس أنّه سيقوم بالتحقيق فيما حدث.

"لديّ علم بالواقعة، فقد رأيتها مرّة واحدة على التلفاز. لم أدرك الأمر في حينها ولم أستمع إلى ما حدث، لكنّني علمت بأنّ هنالك بعض المشاكل" قال شتاينر.

وتابع: "قلت بأنّني لن أتعامل مع هذه المشاكل في الوقت الحاضر، كوننا نتحضّر لخوض السباق المُقبل، لذا سأنتظر للحصول على مزيد من المعلومات".

واختتم: "أعلم بأنّ أمرًا ما قد حدث، لكنّني لا أملك المعلومات الكافية في الوقت الحالي للتعليق على ما حصل".

ويعلم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ فريق "تريدنت" يدرس بديلَين مختلفَين لفيروتشي في الفورمولا 2، إذ يحتاج الفريق إلى اتّخاذ قرار سريع قبل انطلاق جولة المجر في الـ27 من يوليو/تموز الجاري.

فورمولا 1 - المقال التالي
رينو "معجبة" بالتقدم الذي حققه محرك فيراري

المقال السابق

رينو "معجبة" بالتقدم الذي حققه محرك فيراري

المقال التالي

لعبة "الفورمولا واحد 2018" الإلكترونية ستضمّ نظام "تغييراتٍ في القوانين التقنية"

لعبة "الفورمولا واحد 2018" الإلكترونية ستضمّ نظام "تغييراتٍ في القوانين التقنية"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين سانتينو فيروتشي
قائمة الفرق فريق هاس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة