فريق هاس يخسر استئناف شطب نتيجة غروجان في مونزا

المشاركات
التعليقات
فريق هاس يخسر استئناف شطب نتيجة غروجان في مونزا
02-11-2018

خسر فريق هاس الاستئناف الذي تقدّم به بخصوص شطب نتيجة رومان غروجان من سباق جائزة إيطاليا الكبرى.

تقدّمت الحظيرة الأمريكيّة بطلب استئنافٍ إلى محكمة الاستئناف الدوليّة التابعة لـ "فيا" معتبرة أنّه لم يكن من الصواب شطب نتيجة غروجان بعد تحقيقه المركز السادس وذلك بعد استخدامه لأرضيّة غير قانونيّة.

لكن على إثر جلسة الاستماع في باريس أمسٍ الخميس، فقد أكّدت "فيا" أنّ محكمة الاستئناف أبقت على قرار المراقبين الأصلي.

وكان فريق رينو قد تقدّم باحتجاجٍ رسمي على تصميم أرضيّة فريق هاس بعد نهاية سباق مونزا وهو ما تسبّب في شطب نتيجة غروجان.

وتعود جذور المسألة إلى تقديم "فيا" لتوضيحٍ تقني قبل العطلة الصيفيّة ما جعل تصميم هاس غير ممتثلٍ للقوانين الجديدة التي تتطلّب اعتماد قطرٍ بـ 50 ملم عند كلٍ من الزاويتين الأماميّتين للسطح المعياري.

وجادل فريق هاس بأنّ فترة العطلة الصيفيّة الإجباريّة حرمته من الوقت الكافي لإجراء التعديلات لسباق مونزا وكان يتحضّر لتقديمها في سنغافورة، لذلك أراد الحصول على رخصة خاصة.

وفي حين أنّ المحادثات مع "فيا" حيال تأجيل موعد التغيير حتّى سنغافورة بقيت مفتوحة، إلّا أنّ الوضع انقلب رأسًا على عقب بعد تقدّم رينو باحتجاجٍ رسمي بعد السباق.

وأجبر ذلك المراقبين على اتّخاذ قرار، حيث كان من الواضح بالنسبة إليهم أنّ الأرضيّة لا تمتثل للقوانين المعنيّة ولا لموقف القسم التقني في "فيا".

وأكّد بيانٌ من محكمة الاستئناف أنّ قرار المراقبين سيبقى على حاله، ما يعني بأنّ شطب نتيجة غروجان سيكون نهائيًا، طالبة من "السلطات الرياضيّة المختصّة تطبيق نتائج هذا التحكيم".

وقال غونتر شتاينر مدير فريق هاس بأنّ الحظيرة الأمريكيّة ستركّز الآن على تقديم نهاية قويّة للموسم الإيجابي لفريقه بشكلٍ عام.

وقال حيال ذلك: "من الواضح أنّنا محبطون حيال عدم الفوز بالاستئناف. سنتطلّع إلى الأمام ببساطة وننظر إلى آخر سباقَين من الموسم لمواصلة المعركة على الحلبة وتحقيق المزيد من النقاط وإنهاء أكثر مواسمنا قوّة حتّى الآن في الفورمولا واحد".

يُشار إلى أنّ فريق هاس يتأخّر بـ 30 نقطة عن رينو صاحبة المركز الرابع في بطولة المصنّعين مع بقاء جولتين على نهاية الموسم.

المقال التالي
هاميلتون: قرارات ألونسو كلفته فرصة تحقيق المزيد من النجاحات

المقال السابق

هاميلتون: قرارات ألونسو كلفته فرصة تحقيق المزيد من النجاحات

المقال التالي

ريكاردو ملتزم بالمشاركة في السباقين الأخيرين للموسم مع ريد بُل

ريكاردو ملتزم بالمشاركة في السباقين الأخيرين للموسم مع ريد بُل
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة