فريق هاس يتوقع موسماً صعباً بعد "البداية الممتازة" في السباقات الأولى

اعترف غونتر شتاينر مدير فريق هاس للفورمولا واحد أن إكمال موسم 2016 بنفس الوتيرة الناجحة للسباقات الأولى ستكون مهمة صعبة للغاية أمام الحظيرة الأميركية.

قدّم فريق هاس بداية ممتازة في أولى مشاركاته ضمن منافسات الفورمولا واحد، حيث سجّل النقاط خلال ثلاثة من أصل أربعة سباقات حتى الآن، ما سمح له باحتلال المركز الخامس ضمن الترتيب العام للفرق في البطولة.

أنهى رومان غروجان سادساً خلال أول سباق للفريق في أستراليا، ليتبعه بمركز خامس في البحرين وثامن في روسيا.

لكن شتاينر يرى أن إكمال الموسم بمثل هذا المستوى أمرٌ مستبعد.

حيث قال: "نأمل دائماً بتحقيق نتائج جيدة، لكننا لا نتوقع تسجيل الكثير من النقاط".

وأكمل: "لقد علمنا بعد التجارب الشتوية أن السيارة ليست سيئة، وقد كان أول سباقين جيدين للغاية. لكن آخر سباقين كانا أكثر صعوبة".

وأضاف: "حسناً، لقد سجلنا النقاط خلال السباق الأخير، لكننا عانينا بعض الشيء أثناء التجارب التأهيلية. أصعب أسبوع لنا كان في الصين حين واجهتنا مشاكل في حرارة الإطارات".

وتابع: "لقد سجلنا 22 نقطة حتى الآن وهذا أمر جيد، لكن إكمال تلك المسيرة طوال الموسم أمر صعب للغاية. سرعان ما ينسى الناس أننا لم نخض سوى أربعة سباقات حتى الآن".

واستطرد: "ما زلنا في مرحلة اكتساب الخبرة. كما يجب علينا العمل على سيارة 2017 خلال فترة قريبة. لا بد من البدء مبكراً بسبب التغييرات المقبلة في القوانين. كما ستكون الإطارات مختلفة كذلك".

تحديد الأولويات

سيقوم فريق هاس باعتماد محرك فيراري المحدّث في إسبانيا، إضافة إلى المزيد من التحديثات على السيارة بشكل عام خلال السباقات المقبلة.

لكن شتاينر يرى أن التركيز على سيارة موسم 2017 يجب أن يبدأ من شهر أغسطس/آب المقبل.

حيث قال: "فوق كل ذلك، لدينا تحديثات جديدة على الجانح الخلفي من السيارة لرفع مستوى الارتكازية. سنستعملها في مونتي كارلو".

وأكمل: "سنقوم بإدخال تحديثات صغيرة كهذه طوال الموسم، مثل فتحات تهوية للمكابح وغيرها.

واختتم: "لكنني أعتقد أننا سنوقف التطوير على السيارة الحالية في وقت ما من شهر أغسطس/آب وذلك للتركيز على سيارة موسم 2017".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إسبانيا الكبرى
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة الفرق فريق هاس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة