فريق هاس يتحضر "لجولة أسوأ" في أذربيجان

المشاركات
التعليقات
فريق هاس يتحضر "لجولة أسوأ" في أذربيجان
20-04-2019

قال غونتر شتاينر مدير فريق هاس أنّه يتحضّر بالفعل لجولة باكو "مخيّبة للآمال" بالنسبة إليه، كون خصائص الحلبة أسوأ بالنسبة لسيارة فريقه من الحلبات الماضية.

عانت الحظيرة الأمريكيّة مع سيارتها "في.اف-19" هذا العام ولم يكن بوسعها إيصال حرارة كافية إلى الإطارات – حيث وجدتها نفسها في موضعٍ سيّئ على وجه الخصوص على الحلبات التي تتضمّن خطوطًا مستقيمة طويلة ومنعطفات ضيّقة مثل أذربيجان.

وبالنظر إلى استبعاد إمكانيّة إيجاد حلولٍ لمشاكلها في وقتٍ سريع، يعتقد شتاينر بأنّ أفضل مقاربة يُمكن اتّباعها تتمثّل في تجهيز نفسه للأسوأ.

وقال حيال ذلك: "نحتاج لإيجاد حلّ لهذه المشكلة كونه من الواضح أنّنا لم نواجه هذه المشكلة في التجارب الشتويّة، كون الحلبة مختلفة بالكامل عن حلبات مثل البحرين والصين وباكو".

وأضاف: "سيكون الوضع أسوأ في باكو. أتجهّز لخيبة أمل. آمل أن نجد شيئًا ما قبل باكو، كونه لا يُمكننا إيصال الطاقة إلى الإطارات (أي الحرارة) على هذا النوع من الحلبات".

ويرى شتاينر بأنّ هاس وشريكتها للتصميم دالارا ستكونان قادرتين على التغلّب على هذه المشاكل، حيث لا يعتقد بأنّ المسألة تعود إلى مشكلة في مفهوم تصميم السيارة.

"أعتقد أنّها ليست مشكلة في التصميم، كونها إن كانت كذلك فسنحتاج لإعادة تصميم السيارة بأكملها" قال شتاينر، وأضاف: "نحتاج لإيجاد حل، لكن مهما كانت فلا يجب وصفها بمشكلة في مفهوم التصميم".

وواصل شرحه بالقول: "إنّها تشكيلة (من عدّة عوامل). ستكون من خلال العمل على الجانب الانسيابي وديناميكا السيارة وقسم التصميم. يعمل الجميع معًا. لا توجد مجموعة واحدة فقط ستعمل على الأمر وتطلب من الآخرين ما يجب القيام به، سيكون ذلك سهلًا للغاية".

جولة إسبانيا

لكنّ شتاينر يرى الجانب المشرق في أنّ السباق التالي في إسبانيا سيتناسب أكثر مع سيارته، كون المنعطفات عالية السرعة والخطوط المستقيمة الأقصر نسبيًا تتناسب مع السيارة.

وقال في هذا الصدد: "لم نواجه مشكلة هناك في التجارب الشتويّة عندما كانت الأجواء باردة، لذا لماذا قد تعود المشكلة؟ لا يُمكنني توقّع حدوث ذلك".

واختتم: "كما أنّ الحلبة تتضمّن منعطفات عالية الطاقة (تزيد من حرارة الإطارات)، أي سنكون قادرين على عدم مواجهة المشكلة هناك. يعود الأمر بالأساس إلى هذه الحلبات (ذات المنعطفات منخفضة الطاقة). حظينا بحلبتين هكذا والثالثة قادمة، حيث لا توجد منعطفات عالية الطاقة وهناك خطوك مستقيمة طويلة".

ميكانيكي فريق هاس

ميكانيكي فريق هاس

تصوير: صور لات

المقال التالي
بوتاس: خسرتُ سباق الصين خلال الانطلاقة

المقال السابق

بوتاس: خسرتُ سباق الصين خلال الانطلاقة

المقال التالي

برغر: على فيراري ألّا تُثقل على بينوتو بكامل مسؤولية الفريق

برغر: على فيراري ألّا تُثقل على بينوتو بكامل مسؤولية الفريق
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق فريق هاس اف1
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة