فريق هاس يُؤكّد تغيير مزوّد مكابحه بدءًا من جولة روسيا

سيشرع فريق هاس المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد في استخدام مكابح شركة "كاربون اندستريز" بدءًا من جائزة روسيا الكبرى نهاية الأسبوع الجاري، وذلك على خلفيّة اختباره الناجح في البحرين وسط الأسبوع الماضي.

استخدمت الحظيرة الأمريكيّة مكابح بريمبو حتّى الآن، لكنّها واجهت عدّة مشاكل في الماضي، حيث أصرّ غونتر شتاينر مدير الفريق على رغبته في طرح المكابح من قائمة المشاكل المحتملة التي يُواجهها.

وستكون تجارب الجمعة أولى الحصص الرسميّة التي يستخدم خلالها فريق هاس مكابح "سي.آي" ضمن عطلة نهاية أسبوع سباق هذا العام، بالرغم من اختبار الفريق لمنتجاتها لفترة قصيرة في 2016.

وقال شتاين لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "جميع الخيارات مفتوحة أمامنا في الوقت الحاضر. نحتاج لرؤية ما سيكون عليه أداؤنا خلال التجارب الحرّة الأولى، وحينها سنرى ما سنقوم به في بقيّة مجريات عطلة نهاية الأسبوع".

وتابع: "آمل أن نواصل استخدامها، إذ كان أداؤها جيّدًا خلال الاختبارات. كان سائقانا سعيدين بأدائها الذي كان ثابتًا، وذلك الأمر الأكثر أهميّة".

وأكمل: "نريد أن نبلغ المرحلة التي لا تمثّل فيها المكابح أيّة مشاكل بالنسبة إلينا".

من جانبه قال كيفن ماغنوسن أنّه كان سعيدًا بالانتقال إلى مكابح "سي.آي" بعد النتائج المرضيّة في التجارب.

وقال الدنماركي: "سنواصل استخدام ما اختبرناه في البحرين ورؤية ما سيكون عليه الوضع".

وتابع: "من الجيّد دائمًا اختبار أشياء مختلفة، وشعرنا أنّ هناك بعض الإيجابيّات من مكابح «سي.آي» وسنواصل على هذا النحو. كما بوسعنا دائمًا العودة إلى المكابح الأخرى".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة روسيا الكبرى
حلبة سوتشي أوتودروم
قائمة الفرق فريق هاس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة