فريق هاس يأمل الاستفادة من مغادرة ساينز لصفوف تورو روسو في هذا الموسم

قال مدير فريق هاس غونتر شتاينر أنّ مغادرة ساينز لصفوف تورو روسو وانتقاله إلى رينو خلال الموسم بوسعها تعزيز حظوظ الحظيرة الأمريكيّة في الإنهاء ضمن موقعٍ قوي في بطولة الصانعين للفورمولا واحد.

تخوض هاس معركة محتدمة على المركز السادس ضمن ترتيب بطولة الصانعين، أمام رينو بفارق نقطة وحيدة، وخلف تورو روسو بفارق تسع نقاط وويليامز بـ14 نقطة إضافيّة قبل أربع جولاتٍ من نهاية الموسم.

وقد عزّزت الحظيرة الأمريكيّة حظوظها في البطولة عبر تحقيقها للنقاط المزدوجة في اليابان ضمن ثاني مناسبة لها هذا الموسم، عندما أكمل كيفن ماغنوسن ورومان غروجان السباق في المركزين الثامن و التاسع على الترتيب.

إذ يرى شتاينر أنّه مع انتقال ساينز – الذي سجّل 48 نقطة من مجموع نقاط تورو روسو البالغ 52 – إلى صفوف رينو مكان جوليون بالمر وبقاء تشكيلة تورو روسو غير مؤكّدة للجولة المُقبلة في الولايات المتّحدة، فإنّ بوسع هاس الاستفادة من ذلك.

"آمُل أن يساعدنا ذلك" قال شتاينر، مُضيفًا: "قد يُعزّز ذلك من حظوظنا، لا سيّما وأن ساينز سائق جيّد بكلّ تأكيد، إذ سجّل تقريبًا جميع النقاط في رصيد فريقه. لذا لن يُمثّل ذلك الانتقال أمرًا سيئًا بالنسبة لنا".

وتابع: "لن أقول بأنّنا واثقون بحفاظنا على المركز السابع ضمن بطولة الصانعين، لكنّنا سنحاول. سنعمل جاهدين. اقتربنا من تورو روسو ولم تنتهِ معركتنا معهم، فقد بدأت لتوّها في رأيي. الأمر صعب، إذ كنت أفضّل التواجد أمامهم وليس بالخلف. الأمر هو ذاته بالنسبة إلى تورو روسو، فهم يُفضّلون التواجد في الأمام بفارق تسع نقاطٍ عوضًا عن الخلف بذات الفارق. كلّ ذلك يجعل الوضع مثيرًا بالنسبة للمشجّعين".

هذا وتُخطط هاس لجلب تحديثها الأخير لهذا الموسم في سباق موطنها في أوستن، لكنّها لا تتوقّع قفزة كبيرة في أزمنة اللفّات، إذ ينصبّ تركيزها على مقاتلة الموسم المُقبل.

"سنقدّم تحديثًا صغيرًا في أوستن، الأخير على هذه السيارة، والذي يتمثّل في تعديلٍ بسيط للأرضيّة، فهو ليس أمرًا سيجعل أزمنتنا تتحسّن بمقدار نصف ثانية، ولا شيء قريب من هذا" قال شتاينر.

وأكمل: "أنت بحاجةٍ إلى فعل ما بوسعك وهذا ما نقوم به".

يُشار إلى أنّ فريق هاس قد عانى مع سيارة ضعيفة هذا الموسم، إذ واجه صعوبة في فهم أدائها من سباقٍ إلى آخر وتأرجحه من التجارب التأهيليّة إلى السباق.

فقد عانى الفريق في الأجواء الحارة في ماليزيا، لكنّه تحسّن بشكلٍ كبير في درجات الحرارة المنخفضة في جولة اليابان الأخيرة.

"هنالك العديد من الفرق التي لا تعرف سبب سرعتها أو بطئها من سباقٍ لآخر" قال شتاينر.

واختتم: "يرجع ذلك الأمر بشكلٍ كبير إلى الإطارات. إذ يبدو بأنّه عندما تكون الأجواء أكثر برودة، يكون من السهل العمل مع الإطارات. أعتقد أنّ ذلك جزءٌ من المشكلة. على الحلبات ذات الارتكازيّة المرتفعة، لا نحظى بمستويات الانسيابيّة الأمثل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فريق هاس اف1 , تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة