فريق هاس منفطر القلب بعد انسحابه المزدوج في أستراليا

المشاركات
التعليقات
فريق هاس منفطر القلب بعد انسحابه المزدوج في أستراليا
مات بير
كتب: مات بير , Writer
25-03-2018

عبّر رومان غروجان وزميله كيفن ماغنوسن سائقا فريق هاس عن إحباطهما حيال انسحابهما المزدوج من سباق جائزة أستراليا الكبرى بسبب مشاكل في تثبيت الإطارات خلال فترة التوقّفات.

رومان غروجان، هاس
رومان غروجان، هاس
كيفن ماغنوسن، هاس ورومان غروجان، هاس ودانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
رومان غروجان، هاس وغونتر شتاينر، مدير فريق هاس
رومان غروجان، هاس
كيفن ماغنوسن، هاس وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
كيفن ماغنوسن، هاس

بعد أدائهما اللافت للأنظار أمسٍ السبت في التجارب التأهيليّة في ملبورن، قدّم ماغنوسن انطلاقة قويّة ليخطف المركز الرابع في بداية السباق بينما تواجد زميله غروجان سادسًا.

ولدى انزلاق سيارة ماكس فيرشتابن وتراجعه عدّة مراكز إلى الخلف، تواجدت سيارتا فريق هاس في المركزين الرابع والخامس على التوالي بالاقتراب من فترة توقّفات الصيانة.

لكنّ يوم هاس انقلب من "رائع" إلى "كارثي" في غضون دقائق قليلة، إذ سرعان ما أبطأ ماغنوسن من سرعته حال مغادرته لخطّ الحظائر بسبب مشكلة في تثبيت الإطارات وانسحب بعد ذلك بمنعطفات قليلة قبل أن يتكرّر السيناريو عينه مع زميله غروجان بعد ذلك بقليل.

وأشار مراقبو السباق إلى تحقيقهم في الحادثة لاحقًا، ليتقرّر بأنّ الفريق قام بتسريح سيارتيه "بطريقة غير آمنة" من خطّ الحائر.

نتيجة لذلك تمّ تغريم الفريق بمبلغ 10.000 دولار، أي بمبلغ 5.000 دولار عن كلّ سيارة.

وعبّر غروجان عن إحباطه حيال ما حدث وذلك بعد تمتّعه بوتيرة قويّة طوال عطلة نهاية الأسبوع في ملبورن وتوجّهه إلى تحقيق نقاط جيّدة للفريق اليوم.

وقال الفرنسي: "كنت سعيدًا طوال عطلة نهاية الأسبوع بوتيرتي بكميّات وقود قليلة أو كثيرة".

وأضاف: "حظيت بوتيرة رائعة اليوم وأنا متأكّدٌ من أنّه كان بوسعي البقاء لفترة أطول مع سائقي الصدارة لو كنت أمام كيفن عند انطلاقة السباق".

وأردف: "سنقوم بتحليل كلّ شيء وفهم ما حدث بالضبط والعودة أكثر قوّة".

وواصل شرحه بالقول: "نحتاج لرؤية ما إذا كانت المشكلة في مسدّسات تغيير الإطارات أم أنّها مشكلة في الميكانيكيّين. خسرنا الكثير من النقاط اليوم لكن في حال تمكّنا من تكرار هذا الأداء مرارًا فسننسى ما حدث سريعًا".

بدوره لم يكن ماغنوسن أكثر سعادة حيال ما حدث، مشدّدًا في الوقت ذاته على أنّ الفريق سيتجاوز ذلك وسيعود أكثر قوّة في المستقبل.

وقال حيال ذلك: "من الصعب تقبّل ما حدث بالنسبة للفريق بأكمله، إذ لم تكمل السيارتان السباق بعد تواجدهما في مركزين جيّدين للغاية إلى جانب الانتظارات بالتوجّه إلى هذا السباق".

ثمّ تابع: "أن ينتهي بنا المطاف هكذا لهو أمرٌ يفطر القلب".

وأكمل: "لكنّنا سنتجاوز ذلك مجدّدًا وسنقاتل للعودة من جديد".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة أستراليا الكبرى
الموقع حلبة ملبورن
قائمة الفرق فريق هاس اف1
الكاتب مات بير
نوع المقالة أخبار عاجلة