فريق هاس لن يعلن تشكيلة سائقَيه لموسم 2017 قبل سباق مونزا

أوضح فريق هاس بأنّه لن يتخذ قراره بخصوص تشكيلة السائقين للموسم المقبل إلاّ بعد جائزة إيطاليا الكبرى في شهر سبتمبر/أيلول القادم.

بدأ الفريق الأمريكي الموسم الحالي بقوّة إذ تمكن من تسجيل قدرٍ لا بأس به من النقاط، لكن بعد سلسلة من السباقات الصعبة، حقّق هاس بعض التقدم من ناحية فهم كيفية عمل الإطارات.

وفي حين يبدو بأنّه قد تجاوز أسوأ مشاكله هذا الموسم، لكنّ مدير الفريق غونتر شتاينر أصرّ على أنّ تركيز فريقه لا زال منصباً بشكلٍ كليّ على السيارة مؤكداً أنّ الحديث عن تشكيلة السائقين ليس أمراً مطروحاً في الوقت الراهن.

ويملك رومان غروجان عقداً للموسم المقبل، لكن يبدو أنّ مصير زميله إستيبان غوتيريز يلفّه الغموض حيث وقّع على الأرجح على عقدٍ للموسم الحالي فقط.

لكن بعد سلسلة من الحظّ العاثر التي رافقته بداية الموسم، يعتقد فريق هاس بأنّه يجب منح بعض الوقت لغوتيريز حتّى يثبت أحقيّته بعقد جديد.

"لقد قرّرنا بأنّنا لن نتحدث عن تشكيلة السائقين قبل انتهاء الموسم الأوروبي" قال شتاينر، مضيفاً: "يجب أن نعاين جميع الاحتمالات".

وأكمل: "أعتقد أن تقييم غوتيريز في الوقت الراهن لن يكون أمراً عادلاً حيث أنّه عانى من الحظّ العاثر خلال عدّة مناسبات كالتعرّض لحادث أو تعطّل السيارة".

ثم تابع: "لذلك قرّرنا عدم وضع الضغط على أيٍّ كان حالياً. فإذا بدأنا في الحديث مع أشخاص آخرين فإن الشائعات ستزداد وذلك سيولّد الضغط، ولن نحصل على أفضل تأدية من السائقين. نريد أن نرى ما سيحصل حتّى سباق مونزا، وبعدها سنقرّر".

ويبدو أنّ مقاعد السائقين محسومة في مقدمة الترتيب، إلاّ أنّ فريق هاس قد يستفيد من بعض التغييرات في وسط الترتيب، إذ من المرجح أن يكون كيفن ماغنوسن وفيليبي ماسا متاحَين.

واختتم شتاينر: "لسنا في عجلةٍ من أمرنا. نعلم جيداً ما نستطيع فعله، كما أنّ الأمور ستكون على ما يرام الموسم القادم لذلك لا جدوى من الهلع. وعندما تكون واثقاً ممّا تفعله فإنّك لا تحاول القيام بتغييرات جذريّة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين إستيبان غوتيريز , رومان غروجان
قائمة الفرق فريق هاس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً